الارشيف / اخبار اليمن

محكمة حوثية تصدم الجميع وتسقط حكم الإعدام بحق قاتل طفلة بمدينة إب

اخبار من اليمن أقرت محكمة استئناف حوثية في محافظة إب حكماً ابتدائيا يقضي بإسقاط عقوبة القصاص عن متهم بقتل الطفلة "ريماس عبدالسلام القادري"، وسط استياء حقوقي ومحلي كبير.

وذكرت مصادر حقوقية لوسائل الإعلام إن محكمة استئناف إب، قضت أمس الأحد، بتأييد حكم المحكمة الجزائية الابتدائية، والقاضي بإسقاط حكم القصاص عن المتهم بقتل الطفلة "القادري" بسبب ماسمته "عدم توفر الدليل الشرعي"، والاكتفاء بسجنه عشر سنوات ودفع دية وغرامة التقاضي.

وأدان حقوقيون منطوق الحكم الذي جاء بعد مماطلة دامت نحو ثلاث سنوات من استئناف الحكم الابتدائي الذي صدر مطلع فبراير 2021، وسط شكوك حول وجود تلاعب في ملف التحقيق بالقضية.

وفي وقت سابق اتهمت النيابة العامة (خ.ع .و - 36 عاما) من مواليد قرية "حجر كومره" عزلة الشراعي مديرية جبلة، بارتكاب جريمة قتل الطفلة (ريماس القادري ـ 6 سنوات) وذلك بقيامه بضربها بعنف بالغ الشدة في الرأس وصدمها بقوة في جسم صلب قاصدا قتلها.

الجدير بالذكر أنه في يوم 20 من أغسطس 2019، عُثر على الطفلة "ريماس" متوفية في إحدى البنايات الحديثة في القرية وعليها آثار تعذيب وخنق، قبل أن يتم القبض على الجاني ويعترف بجريمته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محكمة حوثية تصدم الجميع وتسقط حكم الإعدام بحق قاتل طفلة بمدينة إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محكمة حوثية تصدم الجميع وتسقط حكم الإعدام بحق قاتل طفلة بمدينة إب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محكمة حوثية تصدم الجميع وتسقط حكم الإعدام بحق قاتل طفلة بمدينة إب.

قد تقرأ أيضا