الارشيف / اخبار اليمن

بيان للسلطات المحلية بمحافظة المهرة بشأن إعدام الشاب ”هيثم العدني” بتهمة قتل مواطن عماني ”صور”

اخبار من اليمن أصدرت السلطات المحلية بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، قبل قليل، بيانا بشأن تنفيذ حكم الاعدام رميا بالرصاص بحق مدانين بالقتل بالمحافظة.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي بالمهرة، اطلع عليه "المشهد اليمني"، إنه تم اليوم "تنفيذ حكم الإعدام الشرعي في ساحة السجن المركزي بمحافظة المهرة بحق المدانين بالقتل: ( هـ ، م ، أ ، ع ) و ( س ، س ، م ، ك )".

وجرى تنفيذ حكم الإعدام وفقاً للأحكام الصادرة من محكمة الغيظة الابتدائية والاستئناف والمحكمة العليا ومصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبناءً على توجيه معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي. وفقا للبيان.

ونفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص بعد تلاوة رئيس نيابة استئناف المهرة القاضي إبراهيم محمد بن زين لوثيقة تنفيذ الحكم، بحضور وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني صالح بلحاف، ونائب مدير الأمن العام ومدير البحث الجنائي أحمد علي رعفيت، ومساعد مدير الأمن العام مراد محمد علي كلشات، وكذلك حضور القضاة من أعضاء النيابة العامة، وعدد من ضباط الأمن العام، وأولياء الدم، وأقرباء المدانين، وطبيبين من مستشفى الغيضة وجمع غفير من المواطنين.

قد تكون صورة ‏شخصين‏قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏قد تكون صورة ‏‏١٦‏ شخصًا‏قد تكون صورة ‏شخصين‏

وكانت مصادر حقوقية في وقت سابق، شككت بالقضية وضلوع الشاب هيثم العدني بحادثة قتل المواطن العماني، إلا أن السلطات القضائية بمحافظة المهرة، نفذت حكم الإعدام بحقه، بعد 5 سنوات قضاها في السجن المركزي بالمحافظة، على ذمة القضية ذاتها.

وذكرت مصادر مطلعة أن كثير من وجهاء محافظة المهرة، حاولوا التدخل لدى أسرى المجني عليه، العماني الجنسية، للعفو والصفح والتنازل، إلا أنهم رفضوا، ذلك، وأصروا على تنفيذ حكم الإعدام، بعدما سألهم قاضي التنفيذ عن إمكانية العفو.

وتعود القضية إلى قبل 5 سنوات، حيث كان الشاب العدني، وهو متزوج ولديه طفلة وحيدة، يعمل لدى المواطن العماني ويقوم بمتابعة جميع أملاكه، فيما كان العماني حينها يرغب في الزواج من شقيقته، إلا أنه اختلف مع الأخ غير الشقيق لهيثم وهو الذي قام بطعنه. طبقا لمصادر حقوقية.

وذكر نشطاء حقوقيون أن بصمات الشاب هيثم العدني وجدت على سكين قال إنه قام باستخراجه من بطن المجني عليه وأن الذي قتله هو أخوه غير الشقيق.

وقال النشطاء إن هيثم تفاجأ عندما شاهد العماني مضرجاً بدمائه وقام بسحب السكين الذي طعنه بها الاخ غير الشقيق وحاول اسعافه، وبعد ذلك حاول الشاب والأخ غير الشقيق، الهروب إلى خارج المهرة، لكن افراد نقطة أمنية تمكنوا من الامساك بهما وتسليمهما للجهات المختصة.

ومن المقرر أن يصل جثمان الشاب العدني، إلى العاصمة المؤقتة عدن، الخميس القادم، حيث سيدفن ويصلى عليه في مديرية الشيخ عثمان، وفقما أفاد ناشطون صحفيون.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان للسلطات المحلية بمحافظة المهرة بشأن إعدام الشاب ”هيثم العدني” بتهمة قتل مواطن عماني ”صور” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان للسلطات المحلية بمحافظة المهرة بشأن إعدام الشاب ”هيثم العدني” بتهمة قتل مواطن عماني ”صور”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان للسلطات المحلية بمحافظة المهرة بشأن إعدام الشاب ”هيثم العدني” بتهمة قتل مواطن عماني ”صور”.

قد تقرأ أيضا