الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تنفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مشائخ من تهامة أحدهم من حفظة القرآن


اخبار من اليمن نفذت المليشيا الحوثية اليوم الإثنين حكم الإعدام بحق ثلاثة من مشائخ محافظة الحديدة بعد امتناعهم من الإلتزام بالتحشيد لصالح المليشيا الحوثية .
وقالت مصادر قضائية إنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق كلا من :الشيخ صادق المشقني ، والشيخ فضل الله البرعي , ومحمد عبدالباري بعد تورطهم في جريمة قتل بحق أحد أبناء المحويت خلال محاولتهم الدفاع عن قطعة أرض تابعة لهم في تهامة .
وأكدت المصادر ان المتهمين تورطوا في جريمة القتل بسبب فساد القضاء وتعرض الأراضي التابعة لأهالي تهامة للنهب وخاصة الفترة الأخيرة من قبل القيادات الحوثية والمتنفذين المواليين لهم .
ووضحت المصادر ان الحوثيين كرموا الشيخ صادق المشقني في السجن المركزي بالحديدة بعد حفظه للقرآن الكريم وتم الطلب منه مؤخرا الإلتزام بتحشيد أبناء تهامة للقتال مع الحوثيين لكنه رفض مؤخرا وهو مادفع المليشيا للدفع بسرعة إعدام مع رفاقه .
الجدير ذكره ان الحوثيين كانوا قد اقنعوا ال النويره في المحويت بالعفوا عن المتهمين وتكفلت هيئة الزكاة بعتق رقبتهم لكنه رفض القيام بالتحشيد خوفا من تحمله دماء جديدة بعد الدفع بهم إلى جبهات القتال والتي دفعت المليشيا بتجميع ال النويره للتظاهر أمام مكتب النائب العام للمطالبة باعدام المتهمين وتنصلت هيئة الزكاة الحوثية من دفع الدية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تنفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مشائخ من تهامة أحدهم من حفظة القرآن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تنفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مشائخ من تهامة أحدهم من حفظة القرآن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تنفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مشائخ من تهامة أحدهم من حفظة القرآن.

قد تقرأ أيضا