الارشيف / اخبار اليمن

تحرك أمريكي جديد لإحياء ملف السلام في اليمن.. ليندركينغ يزور السعودية والإمارات وسلطنة عمان

اخبار من اليمن كشف مكتب المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، عن زيارة مرتقبة هذا الأسبوع، إلى الخليج العربي، لتعزيز جهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة في اليمن ودعم التنسيق الإقليمي للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع.

وقال مكتب ليندركينغ، إن الولايات المتحدة ملتزمة بتأمين حل سلمي للصراع في اليمن. وقال إن بلاده تعمل بشكل وثيق مع شركائها "لدعم جهود السلام تحت رعاية الأمم المتحدة والتخفيف من المعاناة الهائلة التي سببها الصراع".

وسيجتمع المبعوث الخاص ليندركينغ مع مسؤولين يمنيين وسعوديين وعمانيين وإماراتيين، وغيرهم من الشركاء الدوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية والمعاناة في اليمن. حسبما أفاد المكتب.

وأكد المبعوث الأمريكي الخاص أن هذه هي لحظة الفرصة لليمنيين لإنهاء الصراع في اليمن والتحرك نحو السلا، مشيرًا إلى أن "الصراع الإقليمي الأوسع يهدد بتقويض السلام في اليمن".

وتأتي تحركات لينركينغ بالتزامن مع مؤشرات تنذر بتوسع الصراع مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتصاعد حدة المواجهات على الحدود اللبنانية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتهديد مليشيات الحوثي بالدخول في خط الحرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحرك أمريكي جديد لإحياء ملف السلام في اليمن.. ليندركينغ يزور السعودية والإمارات وسلطنة عمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرك أمريكي جديد لإحياء ملف السلام في اليمن.. ليندركينغ يزور السعودية والإمارات وسلطنة عمان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرك أمريكي جديد لإحياء ملف السلام في اليمن.. ليندركينغ يزور السعودية والإمارات وسلطنة عمان.

قد تقرأ أيضا