الارشيف / اخبار الفن

"هيومن رايتس ووتش" تُطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل بسبب "جرائم الحرب"

اخبار من اليمن  

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة، داعيةً إلى التحقيق في القصف الإسرائيلي لمستشفيات غزة باعتبارها جرائم حرب.

 

ووصفت المنظمة، هجمات الجيش الإسرائيلي المتكررة بالغير القانونية عبر استهداف المرافق والطواقم ووسائل النقل الطبية تمعن في تدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة ويجب التحقيق فيها جرائم حرب.

 

وقالت إنه على الرغم من ادعاءات الجيش الإسرائيلي في 5 نوفمبر باستخدام "حماس" المستخف للمستشفيات، إلا أنه لم يتم تقديم أي دليل يبرر حرمان المستشفيات وسيارات الإسعاف من الحصانة بموجب القانون الإنساني الدولي، كما أنها ألحقت أضرارا ودمرت البنية التحتية للرعاية الصحية في غزة، وقتلت الغارات على المستشفيات المئات وعرضت العديد من المرضى لخطر جسيم لأنهم غير قادرين على تلقي الرعاية الطبية المناسبة

 

وطالبت الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وألمانيا وغيرها من الدول بتعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة لإسرائيل ما دام استمرت قواتها بلا عقاب في ارتكاب انتهاكات خطيرة وواسعة ترقى إلى مستوى جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين، وأضافت أنه على جميع الحكومات أن تطالب إسرائيل بإعادة الكهرباء والمياه إلى غزة والسماح بدخول الوقود والمساعدات الإنسانية، وضمان وصول المياه والغذاء والأدوية إلى المدنيين في غزة.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"هيومن رايتس ووتش" تُطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل بسبب "جرائم الحرب" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "هيومن رايتس ووتش" تُطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل بسبب "جرائم الحرب"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "هيومن رايتس ووتش" تُطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل بسبب "جرائم الحرب".

قد تقرأ أيضا