الارشيف / اخبار اليمن

جبهة الساحل الغربي تتعرض لهجوم غير مسبوق

اخبار من اليمن تعرضت جبهة الساحل الغربي لهجمات رقمية وتجسس من المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات والإنترنت الميليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء، بحسب وسائل إعلام.

وقال متخصصون في مجال السلام الرقمية والأمن المعلوماتي، أن المناطق الساحلية من جنوب الحديدة وغرب تعز، تعرضت للاختراقات الحوثية في مجال الاتصالات واستخدام الإنترنت على المستوى الشخصي في التهديدات الرقمية وصلت حد التصفية وكذلك على مستوى المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى.

وذكروا أن حادث استهداف محافظ محافظة تعز نبيل شمسان قبل أشهر، من قبل الميليشيات الحوثية على طريق المخا الكدحة البيرين وصولا إلى تعز، وذلك بسبب تحكم ميليشيا الحوثي بشبكات الاتصالات واستخدامها في المعركة ضد الشرعية والتحالف وحتى التجسس على الأفراد والمسؤولين العسكريين والمدنيين في مناطق الساحل الغربي.

وأكدوا أن استهداف وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، بالطيران الحوثي المسير في الساحل خلال الفترة الماضية، هو نتيجة عملية لخرق خطير لشبكات الاتصالات والتنصت على المسؤولين والتي كان آخرها أيضا استهداف رئيس هيئة الأركان العامة ورئيس العمليات الفريق صغير بن عزيز، في السواحل الغربية من محافظة حجة المحررة.

ودعا المتخصصون الجهات الحكومية إلى سرعة عزل اتصالات ميليشيا الحوثي وتأمين المناطق المحررة من الكوارث الحوثية اليومية، والتي تسببت بخروقات خطيرة للسلامة الرقمية وأمن المعلومات لقطاعات واسعة مدنية وعسكرية بالمحافظات المحررة.

وطالبوا بعقد دورات متخصصة ومتقدمة في مجال أمن المعلومات خارج اليمن وتدريب الكوادر والعسكريين والإعلاميين على مواجهة حرب المعلومات التي تشنها الميليشيات الحوثية على المناطق المحررة وخاصة الساحل الغربي الذي يفتقر لخدمات اتصالات وإنترنت مستقلة عن المنظومة الحوثية.

وأشادوا بالدورة التدريبية الأولية التي عقدت في المخا خلال الآونة الأخيرة بجهود محلية رعتها منظمة الإعلاميين اليمنيين صدى التي قرعت جرس الخطر من مغبة الخروقات الخطيرة في الأمن والسلامة الرقمية على المستوى الفردي والجماعي واعتبارها خطوة أولى لاستهداف نحو عشرين صحفيا وناشطا حقوقيا بالتوعية والتدريب على التأمين الرقمي والسلامة الرقمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جبهة الساحل الغربي تتعرض لهجوم غير مسبوق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جبهة الساحل الغربي تتعرض لهجوم غير مسبوق، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جبهة الساحل الغربي تتعرض لهجوم غير مسبوق.

قد تقرأ أيضا