الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يشنون هجومًا بريًا على محافظة جنوبية.. ومصدر عسكري رفيع يكشف ماذا جرى

اخبار من اليمن بالتزامن مع دفعها بتعزيزات عسكرية، باتجاه محافظات تعز ومأرب والساحل الغربي، شنت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، هجومًا بريًا مباغتًا على محافظة جنوبية، أمس الثلاثاء. وفقما أفاد مصدر عسكري رفيع.

وقال المصدر إن المليشيات الحوثية، شنت هجوما بريًا، وذلك في قطاع "الثوخب" شمال غرب محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وأوضح المصدر أن المليشيات الحوثية حاولت شن هجوم باتجاه مواقع شعب أحمد والسّاحِلة والقِشاع إلا أنها أجبرت على التراجع والانكسار بعد تلقيها ضربات موجعة ودقيقة بسلاح المدفعية والاشتباك المباشر، من قبل القوات المشتركة.

وأضاف أن القوات المشتركة، تصدت للمليشيات وكبدتها خسائر وصفها بالفادحة، في الأرواح والعتاد، مؤكدا على جهوزية القوات لأي تصعيد حوثي.

وأشار إلى دك مجاميع حوثية كانت تتمركز في أطراف بلدة "الثوخب" بسلاح المدفعية والهاون إلى جانب قتل وجرح عدد من العناصر المهاجمة خلال الاشتباكات المباشرة.

وأكد أن القوات المشتركة، أجبرت من تبقى من عناصر المليشيات على الانسحاب والعودة تاركين، خلفهم خسائر في الأرواح، بعدما وقعوا في حقل عبوات ناسفة، كانوا قد زرعوها بأنفسهم في وقت سابق.

واستخدمت مليشيات الحوثي، أثناء الهجوم البري، قصفا مدفعيا مكثفا لتوفير غطاء لعناصرها المهاجمة التي مُنيت بالهزيمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يشنون هجومًا بريًا على محافظة جنوبية.. ومصدر عسكري رفيع يكشف ماذا جرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يشنون هجومًا بريًا على محافظة جنوبية.. ومصدر عسكري رفيع يكشف ماذا جرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يشنون هجومًا بريًا على محافظة جنوبية.. ومصدر عسكري رفيع يكشف ماذا جرى.

قد تقرأ أيضا