الارشيف / اخبار الفن

إعلام عبري: إسرائيل ستسمح بنقل الوقود لقطاع غزة لأول مرة منذ اندلاع الحرب

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن تل أبيب ستسمح لشاحنات الأونروا بنقل الوقود إلى قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الحرب مع حركة "حماس" منذ عملية طوفان الأقصى.

 

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن إسرائيل "قررت السماح لشاحنات تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بنقل عدة آلاف من اللترات عبر معبر رفح للنشاط الإنساني، لأول مرة منذ اندلاع الحرب"، وأضافت أن العبور سيكون ممكنا بدءا من الغد.

 

واتخذ القرار بعد حوالي ساعة من إعلان الأونروا أن وقودها قد نفد أخيرا واضطرت إلى وقف العمليات الإنسانية في قطاع غزة، حسب الصحيفة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الأونروا في غزة، أن الوقود سينفد من مستودعاتها خلال 48 ساعة، وستتوقف خدماتها كافة، محذرة من كارثة إنسانية تهدد حياةَ مواطني القطاع.

 

وصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية هجماته على القطاع، حيث استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي الذي يعتبر الأكبر في غزة، كما قصف في غارات عنيفة جدا محيط جميع المستشفيات ومراكز الخدمات الصحية في محافظتي غزة وشمال غزة.

 

ويشهد قطاع غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، حربا إسرائيلية عنيفة أودت بحياة أكثر من 11240 فلسطينيا، بينهم 4630 طفلا، و3130 امرأة، وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء، كما أصيب أكثر من 29 ألف مواطن آخر، أما على الجانب الإسرائيلي فقتل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح، إلى جانب مقتل 366 جنديا إسرائيليا.

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إعلام عبري: إسرائيل ستسمح بنقل الوقود لقطاع غزة لأول مرة منذ اندلاع الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلام عبري: إسرائيل ستسمح بنقل الوقود لقطاع غزة لأول مرة منذ اندلاع الحرب، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلام عبري: إسرائيل ستسمح بنقل الوقود لقطاع غزة لأول مرة منذ اندلاع الحرب.

قد تقرأ أيضا