الارشيف / اخبار اليمن

مجلس القيادة الرئاسي يبلغ الولايات المتحدة الأمريكية بموقف اليمن من العدوان الإسرائيلي على غزة

اخبار من اليمن أبلغ مجلس القيادة الرئاسي، الولايات المتحدة الأمريكية بموقف اليمن من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور رشاد العليمي، رئيس المجلس، ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، وعثمان مجلي، مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فاجن.

وتطرق رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، للتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، و التصعيد الاسرائيلي الغاشم، وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الانساني، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وناقش اللقاء، الذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور احمد بن مبارك، التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الاشقاء والاصدقاء لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، ودعم جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والوسيطين الاميركي، والاممي الرامية الى انهاء المعاناة الانسانية التي صنعها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس في هذا السياق، بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من اجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً، و التعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية ازاء تلك الجهود، بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الانسان، و تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مجلس القيادة الرئاسي يبلغ الولايات المتحدة الأمريكية بموقف اليمن من العدوان الإسرائيلي على غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس القيادة الرئاسي يبلغ الولايات المتحدة الأمريكية بموقف اليمن من العدوان الإسرائيلي على غزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس القيادة الرئاسي يبلغ الولايات المتحدة الأمريكية بموقف اليمن من العدوان الإسرائيلي على غزة.

قد تقرأ أيضا