الارشيف / اخبار اليمن

توزيع ٢٤٠ ثلاجة لقاحات على مكاتب الصحة في عدة مديريات

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

جرى اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن توزيع 240 ثلاجة لقاحات شمسيه على مخازن مكاتب الصحة في مديريات عدد من المحافظات مقدمة من منظمة الطفولة اليونيسيف.

في التدشين شدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح على ضرورة الحفاظ على سلسلة التبريد باعتبارها ركن أساسي في سلسلة اللقاحات واستكمال احتياجات هذا القطاع.. مثنيا على دور اليونيسيف وشركاء القطاع الصحي في مجال توفير اللقاحات ومأمونيتها بالاعتماد على الطاقة النظيفة.

من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي أن توزيع المبردات للمواقع المستهدفة ستعمل على حل اشكاليات تجميد القوالب الثلجية أثناء تنفيذ الحملات والأنشطة الأخرى.. مشيراً إلى أن توزيع 240 ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز كل المرافق بثلاجات الطاقة الشمسية بدعم من منظمة اليونيسيف والتي ستعمل على تغطية الاحتياجات في المرافق الصحية.

مسؤول برامج الصحة و التغذية بمنظمة اليونيسيف الدكتور علي ضوء أكد أن اليونيسيف تعمل على رفع قدرات سلسلة التبريد في المرافق الصحية بما يمكنها من تنفيذ خططها الصحية.. لافتاً إلى هذا الدعم يأتي لردم الفجوة وأقل كلمن الوقود ويعد أكثر أماناً للقاحات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
توزيع ٢٤٠ ثلاجة لقاحات على مكاتب الصحة في عدة مديريات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توزيع ٢٤٠ ثلاجة لقاحات على مكاتب الصحة في عدة مديريات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توزيع ٢٤٠ ثلاجة لقاحات على مكاتب الصحة في عدة مديريات.

قد تقرأ أيضا