الارشيف / اخبار اليمن

اختتام ورشة بعدن لقيادات وزارة الداخلية حول المرأة والأمن والسلام

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
أختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل الخاصة بمناقشة خطة العمل الوطنية حول القرار (1325) بشأن المرأة والأمن والسلام، والتي نظمتها الإدارة العامة لحماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، ضمن مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول الي العدالة و الممول من حكومة هولندا.

واستعرض 30 من قيادات وزارة الداخلية على مدى ثلاثة أيام عدد من الموضوعات المتعلقة بالتحديات والأسباب ومسئولية الدولة في تعزيز دور القيادات الشرطية في تنفيذ خطة العمل الوطنية حول القرار (1325)وتحسين التوثيق والاستجابة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي من قبل الشرطة .

وفي الاختتام، أكدت مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء عمر، على أهمية المواضيع المطروحة بالورشة في تعزيز الجهود المبذولة لتنفيذ خطة العمل الوطنية الهادفة تطوير العمل مع النساء عبر الاساليب الحديثة لمناهضة العنف بأشكاله المختلفة، مثمنةً دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في هذا المجال .

من جانبها اشادت مدير عام الادارة العامة للشركاء في اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة إلهام الرشيدي، بجهود وزارة الداخلية وحرصها في تنفيذ ما يخصها من خطة العمل الوطنية حول القرار 1325 في ظل الظروف الراهنة للبلاد.

بدورها بينت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير،أن المنظمة سوف تستمر بدعم الجهود الذي من شأنها تعزيز دور منتسبات الشرطة النسائية وابراز دورهن في الأمن والسلام.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام ورشة بعدن لقيادات وزارة الداخلية حول المرأة والأمن والسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام ورشة بعدن لقيادات وزارة الداخلية حول المرأة والأمن والسلام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام ورشة بعدن لقيادات وزارة الداخلية حول المرأة والأمن والسلام.

قد تقرأ أيضا