الارشيف / اخبار الفن

بعد ادعاءات غلق مصر لمعبر رفح.. برلمانيون: مزايدة رخيصة لا يمكن قبولها

اخبار من اليمن أدان عدد من نواب البرلمان المصري، اليوم الأربعاء، ما أثير من ادعاءات تتعلق بأخبار مغلوطة بأن مصر أغلقت معبر رفح البري أمام إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

من جانبه استنكر النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، الإدعاءات التى يتم الترويج لها بشأن إغلاق معبر رفح من جانب مصر، قائلا: المعبر لم يغلق منذ اللحظة الأولى لإندلاع الحرب، وهذه الإدعاءات غير مقبولة".

وأضاف النائب عيد حماد، في بيان له، أن الاحتلال الإسرائليي هو من يعيق دخول لمساهعدات لقطاع غزة بهدف الضغط على أهالينا في القطاع لتهجيرهم، موضحا أن الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة من أجل دخول المساعدات لقطاع غزة بغرض تخفيف المعاناة التي يعيشها الأهالي في القطاع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تدعم جهود التهدئة ومنع التصعيد بالتعاون مع الدول العربية في محاولة لإفشاء السلام في المنطقة، موضحا أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة المصرية وقدمت من أجلها الكثير.

ووصف النائب عيد حماد، الادعاءات التي يتم تداولها بخصوص غلق مصر لمعبر رفح أمام المساعدات الإنسانية بـ "مزايدات رخيصة وغير مقبولة"، لافتا أن إسرائيل هي من تعرقل دخول المساعدات، فضلا عن أنها تنتهك كل القوانين الدولية.

أكد النائب عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تبذل جهودا مكثفة منذ إندلاع الحرب في قطاع غزة، ولا سيما في إدخال المساعدات الإنسانية للأشقاء، موضحا أن إدعاءات غلق مصر لمعبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، ما هي إلا إدعاءات باطلة.

وأضاف النائب عمرو القطامي، في بيان له، أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح منذ الحرب على غزة، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي هو من يعيق حركة وصول المساعدات للأشقاء بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم.

وأشار أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تتحمل أعباء القضية الفلسطينية على عاتقها وتبذل جهودا حثيثة للدفاع عن القضية ومنع تصفيتها، موضحا أن مصر ضحت بالغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية فلم يترك الرئيس السيسي مؤتمرا أو حدثا عالميا إلا ويؤكد فيه على حقوق الشعب الفلسطيني.

واستنكر النائب عمرو القطامي، الإدعاءات التي يتم ترويجها حول إغلاق مصر لمعبر رفح، قائلا:" مزايدات وإعاءات رخيصة وغير مقبولة، فمصر لم تغلق معبر رفح، بالإضافة إلى أنها تقوم باستقبال المرضى والجرحى من الأشقاء لعلاجهم في المستشفيات المصرية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد ادعاءات غلق مصر لمعبر رفح.. برلمانيون: مزايدة رخيصة لا يمكن قبولها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد ادعاءات غلق مصر لمعبر رفح.. برلمانيون: مزايدة رخيصة لا يمكن قبولها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد ادعاءات غلق مصر لمعبر رفح.. برلمانيون: مزايدة رخيصة لا يمكن قبولها.

قد تقرأ أيضا