الارشيف / اخبار الفن

لم يصل لهدفه.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء

اخبار من اليمن انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، من مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ونشر دباباته حول المجمع الضخم الذي تتهم إسرائيل حركة حماس باستخدامه كقاعدة عسكرية.

واقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، حيث لا يزال فيه نحو 2300 شخص وفقًا للأمم المتحدة، بينهم مرضى ونازحون، وذلك بعد معارك عنيفة في محيط المنشأة، فيما تنفي حماس استخدام المستشفى لأغراض عسكرية.

وكان مجمع الشفاء الطبي يضم طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 4 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه لا يوجد ما يشير إلى وجود المحتجزين لدى حركة حماس داخل مستشفى الشفاء، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال لأجزاء من مجمع الشفاء الطبي صباح اليوم.

ويتعرض مجمع الشفاء الطبي لحصار مشدد لليوم السادس على التوالي، وخرج عن الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والمياه بسبب نفاد الوقود، وعدم السماح لمركبات الإسعاف من الخروج منه أو الدخول إليه، كما تعرضت معظم مبانيه للقصف من قبل طائرات الاحتلال ومدفعيته، إضافة إلى استهداف البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك محطة الأوكسجين، وخزانات المياه والبئر، ومركز القلب والأوعية الدموية، وجناح الولادة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لم يصل لهدفه.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لم يصل لهدفه.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لم يصل لهدفه.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء.

قد تقرأ أيضا