الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : السعودية تدعو الأطراف اليمنية إلى تغليب المصلحة ⁧‫الوطنية‬⁩ للوصول إلى سلام شامل ودائم

اخبار من اليمن دعت المملكة العربية السعودية الأطراف اليمنية، إلى تغليب المصلحة الوطنية للوصول إلى سلام شامل ودائم، ينهي الحرب، ويطوي معاناة اليمنيين المستمرة منذ الانقلاب الحوثي المشؤوم في سبتمبر 2014.

جاء ذلك خلال لقاء، وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، بتوجيه من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأربعاء، في العاصمة الرياض.

وخلال ذلك، نقل وزير الدفاع السعودي، تحيات قيادة المملكة، للرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة، وتمنياتها، للجمهورية اليمنية وشعبها، الأمن والاستقرار والنماء. فيما حمَّل العليمي الأمير خالد تحياته إلى قيادة المملكة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وجرى خلال اللقاء استعراضُ آخر التطورات والجهود المبذولة في الشأن اليمني، والسبل الكفيلة لتعزيزها ودعمها لضمان استعادة مسار السلام.

وبحث الجانبان التعاونَ والتنسيقَ بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية؛ للتوصّل إلى حلّ سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكّد وزير الدفاع استمرارَ دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول إلى سلام شامل ودائم يساهم في تحقيق التنمية والازدهار لليمن وشعبه.

حضر اللقاء، أعضاءُ مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس قاسم الزبيدي، والعميد طارق محمد صالح، وعبدالرحمن أبو زرعة، والدكتور عبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وفرج سالمين البحسني.

كما حضره من الجانب السعودي، سفيرُ خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد بن سعيد آل جابر، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

ويأتي هذ اللقاء في ظل تحركات إقليمية ودولية، للدفع بملف الأزمة اليمنية نحو التسوية السياسية الشاملة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، ومليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل : السعودية تدعو الأطراف اليمنية إلى تغليب المصلحة ⁧‫الوطنية‬⁩ للوصول إلى سلام شامل ودائم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : السعودية تدعو الأطراف اليمنية إلى تغليب المصلحة ⁧‫الوطنية‬⁩ للوصول إلى سلام شامل ودائم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : السعودية تدعو الأطراف اليمنية إلى تغليب المصلحة ⁧‫الوطنية‬⁩ للوصول إلى سلام شامل ودائم.

قد تقرأ أيضا