الارشيف / اخبار الفن

سعر السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية

اخبار من اليمن أسعار السكر.. تشهد مصر أزمة عنيفة في نقص المعروض من السكر، ارتفعت حدتها خلال الأسبوع الجاري، ودفعت الأسعار نحو مستويات تاريخية غير مسبوقة وصلت 50 جنيها للكيلو في بعض المناطق، على الرغم من الإعلان السابق للحكومة عن مبادرة لخفض أسعار مجموعة من السلع، بنسب تتراوح بين 15 و25%، بينها "السكر" على أن يتم بيع الكيلو للمستهلكين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.


وقال رئيس البورصة السلعية، إبراهيم العشماوي، إن البورصة شهدت طرح ما يقرب من 139 ألف طن سكر، حتى الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري، واشترتها نحو 120 شركة متنوعة بين تجارية، وغذائية، وشركات تعبئة وتغليف من خلال نحو 10 جلسات.


وأعلنت وزارة التموين عن طرح السكر من خلال بورصة السلع بداية من نهاية أغسطس، وطرحت شركات من القطاع الخاص أول جلستين، في حين تولت الشركات الحكومية طرح الجلسات الثماني التالية، ومؤخرًا تراجع سعر البورصة بواقع 300 جنيه في الطن نزولا إلى 24 ألف جنيه.


تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخرًا، وكشف التقرير الوارد عن تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض تصل خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.


وأكد «المصيلحي» ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتي طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر وتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع مهمة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.


سعر السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية


أكد الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، تضخ في مخازنها يوميًا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر يوميًا، لمنافذ صرف السلع التموينية للمستفيدين ‏من الدعم.


وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إلى أن مازال هناك دعما كبيرًا لسعر السكر داخل منافذ التموين، والذي تمثل 12.60 قرش للكيلو علي بطاقة التموين، كما يوجد سكر مدعم وفقا للمبادرة رئاسة الوزراء لتخفيض الأسعار، ويكون سعر كيلو السكر بها 27 جنيها في جميع منافذ الأماكن الاستهلاكية المشاركة في مبادرة رئاسة الوزراء بتخفيض الأسعار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
سعر السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سعر السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سعر السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية.

قد تقرأ أيضا