الارشيف / اخبار اليمن

اللواء الزُبيدي: ندعم جهود الأشقاء والمجتمع الدولي لإحلال السلام وجاهزون لكل الخيارات

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، ان مجلس القيادة، بمختلف القوى المنضوية فيه، جاهز للمُضي قدماً في مسار السلام لإنهاء الحرب في البلاد.

واشار اللواء الزبيدي خلال لقاءه، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن، إلى أن مجلس القيادة الرئاسي، سيواصل تفاعله الإيجابي مع مختلف الجهود المبذولة إقليمياً ودوليًا لإحلال السلام، في الوقت الذي يحتفظ فيه المجلس بكل الخيارات لمواجهة تعنّت المليشيات الحوثية.

وجدد اللواء الزُبيدي، تأكيده أن الميلشيات الحوثية لا تؤمن بالسلام، وليس لديها نيّة للانخراط في عملية سياسية حقيقية مع بقية أطراف الصراع، وتراهن على كسب الوقت لمواصلة حربها الرامية لتحقيق أجندة إيران في المنطقة.

كما جدد اللواء الزُبيدي كذلك تأكيده على أن نجاح مسار السلام في اليمن مرهون بوجود عملية سياسية تناقش قضايا الصراع المحورية في البلد وفي مقدمتها القضية الجنوبية..مشدداً على أهمية قوة وتماسك الجبهة المناوئة للمليشيات الحوثية، وجدية المجتمع الدولي في إيجاد سلام مستدام في المنطقة.

وشدد اللواء الزبيدي، على أهمية تعزيز دعم ومساندة المجتمعين الإقليمي والدولي لمجلس القيادة الرئاسي وجهوده الهادفة لإنعاش الاقتصاد، ومعالجة الأوضاع المعيشية في المناطق المحررة..مثنيا على الدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية للمجلس الرئاسي والحكومة في هذا الاتجاه.

من جانبه، جدد السفير الأمريكي، دعم ومساندة حكومة بلاده للجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في جهودهما الهادفة لإيقاف التدهور المريع في الجانب الاقتصادي..مستعرضاً برامج الدعم الإنساني والتنموي الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للمحافظات المُحررة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللواء الزُبيدي: ندعم جهود الأشقاء والمجتمع الدولي لإحلال السلام وجاهزون لكل الخيارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللواء الزُبيدي: ندعم جهود الأشقاء والمجتمع الدولي لإحلال السلام وجاهزون لكل الخيارات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللواء الزُبيدي: ندعم جهود الأشقاء والمجتمع الدولي لإحلال السلام وجاهزون لكل الخيارات.

قد تقرأ أيضا