الارشيف / اخبار اليمن

اتباع الحوثي يبيعون المساعدات الإغاثية ويتهمون أمريكا بايقافها

اخبار من اليمن قال عدداً من المستفيدين من المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي أن ميليشيا الحوثي يبيعون المساعدات في الأسواق ويحملون أمريكا المسؤولية عن اعلان ايقاف المساعدات بعد ضربهم لإسرائيل.

وأكد المستفيدين للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيون نهبوا المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي وبيعها في السوق السوداء و المتمثلة بمساعدات الربع الأخير من العام 2023م.

وأشارت المصادر أن الحوثيين قاموا بنهب مخازن البرنامج والمخصصة لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من الحرب في اليمن والذي يحتل الترتيب الأخير في مؤشرات التنمية البشرية ويعد من أفقر بلدان العالم.

وأضافت المصادر ان الحوثيين نهبوا كميات كبيرة حيث يقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات لأكثر من ستة مليون شخص في الجمهورية اليمنية والتي تم إخراجها من مخازن البرنامج وبيعها في السوق السوداء رغم كتابة البرنامج عبارة منع بيع المساعدات لكن المليشيا تبيعها دون أي إحترام للنظام والقانون أو حتى الرأفة بالفقراء.

يذكر أن البرنامج أعلن في وقت سابق تحويل مساعدات الربع الرابع من عام 2023م لكن المليشيا استغلت القضية الفلسطينية لنهب المساعدات وتحميل أمريكا المسؤولية بعد ادعائها بان واشنطن أوقف المساعدات بعد استهداف الحوثيين لإسرائيل رغم إعلان البرنامج تحويلها لليمن والذي لا تمتلك أمريكا أي صلاحيات لإيقاف المساعدات لكن المليشيا تجيد عملية النهب وتحميل الآخرين المسؤولية كما عملت مع مرتبات الموظفين والذي حملت دول التحالف والشرعية نهبها بينما هي من ينهبها وهي من تجني 80% من الضرائب في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اتباع الحوثي يبيعون المساعدات الإغاثية ويتهمون أمريكا بايقافها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اتباع الحوثي يبيعون المساعدات الإغاثية ويتهمون أمريكا بايقافها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اتباع الحوثي يبيعون المساعدات الإغاثية ويتهمون أمريكا بايقافها.

قد تقرأ أيضا