الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تجهز عشرة آلاف مقاتل بذمار وتستعد للدفع بهم لتحرير فلسطين في مأرب وتعز

اخبار من اليمن ضمن استثمارها المتواصل للقضية الفلسطينية واستغلال المذابح الصهيونية بحق قطاع غزة، تستمر مليشيات الحوثي التابعة لإيران، في تحشيد المقاتلين والمغرر بهم في العديد من المحافظات، للدفع بهم لقتال إخوانهم اليمنيين في محافظات مأرب وتعز وغيرهما تحت مسمى تحرير فلسطين.

وقالت وسائل إعلام حوثية إن المليشيات نفذت عرضا شعبيًا "تعبويًا"، شارك فيه 10 آلاف من أبناء محافظة ذمار، تحت مسمى دفعة "طوفان الأقصى". وذكرت إنهم أخذوا دورات عسكرية خلال الأيام الماضية، وأنهم جاهزين للمشاركة القتالية إلى جانب المقاومة الفلسطينية!.

وقال محمد علي الحوثي الذي حضر الفعالية، في كلمة تابعها المشهد اليمني، إن هذه الدفعة "نواة للجيش الشعبي" الذي ينطلق بعتاد شخصي دون أن يكلف "الدولة أو الجيش أي تجهيزات". وقال إنهم اليوم يواجهون العدو الصهيوني وجها لوجه. ولن يأبهوا للبوارج وحاملات الطائرات الأمريكية التي يقاتلونها - على حد زعمه - منذ تسع سنوات.

ومنذ نهاية أكتوبر الماضي، أعلنت المليشيات الحوثية، عن إطلاق عدة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وزعمت أنها استهدفت أهدافا للكيان الصهيوني، في حين يؤكد الخبراء أنها بلا أي تأثير أو جدوى، مؤكدين أنها مجرد استعراضات وعمليات وهمية، تهدف للهروب من الاستحقاقات الوطنية للجماعة تجاه المواطنيين في مناطق سيطرتها، ومحاولة منها للهروب من الغضب الشعبي المتصاعد والذي بلغ ذروته في الأشهر الأخيرة.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، تحشد المليشيات الحوثية، مقاتليها وعدد كبير من أبناء القبائل في محافظات ذمار وصنعاء وغيرهما، وتدفع بهم نحو جبهات القتال في مأرب وتعز والساحل الغربي، وأجزاء من محافظة الضالع، تحت مسمى نصرة فلسطين.

إلى ذلك، عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال اليومين الماضيين، عملية توسعة جديدة لمقبرة قتلاها في مدينة ذمار عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، في توسعة هي السابعة منذ إعلانها إشعالها الحرب.

ونقلت وكالة خبر عن مصادر محلية ، قولها إن مليشيا الحوثي وسعت من مساحة مقبرة قتلاها الواقعة وسط مقبرة ذمار العامة (مقبرة العمودي)، بعد حوالى عامين على توسعة سابقة كانت السادسة، لتكون التوسعة الأخيرة هي السابعة.

وأضافت، إن المليشيات وسعت مقبرة قتلاها بعد امتلاء المساحة السابقة التي أحاطتها بسياج حديدي، ولعدم وجود أي مكان لدفن قتلاها، نتيجة تكبدها خسائر فادحة في الأرواح بالجبهات.

وكانت مليشيا الحوثي بسطت سيطرتها على مساحة كبيرة من مساحة مقبرة ذمار العامة، وأحاطت تلك المساحة بسياج حديدي، ووفرت خزانات معدنية للمياه وقامت ببناء غرفة حراسة على مقبرة قتلاها وعناصر حراسة، بينما تعاني مقبرة ذمار الرئيسية من إهمال كبير ونهب لأراض تتبعها واستثمار الأوقاف لأراض أخرى تقع على الشارع العام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تجهز عشرة آلاف مقاتل بذمار وتستعد للدفع بهم لتحرير فلسطين في مأرب وتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تجهز عشرة آلاف مقاتل بذمار وتستعد للدفع بهم لتحرير فلسطين في مأرب وتعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تجهز عشرة آلاف مقاتل بذمار وتستعد للدفع بهم لتحرير فلسطين في مأرب وتعز.

قد تقرأ أيضا