الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف عن ملفين مهمين جرى نقاشهما مع المجلس الرئاسي والسفير السعودي

اخبار من اليمن قال المبعوث الأممي الى اليمن هانس جروندبرج إن المناقشات التي أجراها في العاصمة السعودية الرياض، ركزت على التوصل إلى اتفاق يعالج ظروف المعيشة المتدهورة في البلاد، ويمهد لعملية سياسية يمنية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

وقال في بيان نشره موقع المبعوث على الإنترنت، في ختام زيارته إلى الرياض، مساء الأربعاء، إن جروندبرج، التقى "برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، و بأعضاء مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي وطارق صالح وفرج البحسني. كما التقى أيضًا بوزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك".

وأضاف: "ركّزت المناقشات على تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يعالج بعض ظروف المعيشة المتدهورة في اليمن، ويؤسس وقف إطلاق للنار على مستوى البلاد، ويمهد لعملية سياسية يمنية جامعة برعاية الأمم المتحدة".

وأشار إلى لقاء جروندبرج بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، حيث "اتفقا على أهمية الحفاظ على بيئة مواتية لمواصلة الحوار البنّاء من أجل التوصل إلى تسوية سياسية جامعة في اليمن".

وقال إنه "في لقاء مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، أعرب غروندبرغ عن تقديره لوحدة المجلس في دعم استئناف العملية السياسية في اليمن".

وكان المبعوث التقى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الأربعاء، في الرياض، بالتزامن مع سلسلة لقاءات يجريها المجلس مع مسؤولين إقليميين ودوليين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف عن ملفين مهمين جرى نقاشهما مع المجلس الرئاسي والسفير السعودي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف عن ملفين مهمين جرى نقاشهما مع المجلس الرئاسي والسفير السعودي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف عن ملفين مهمين جرى نقاشهما مع المجلس الرئاسي والسفير السعودي.

قد تقرأ أيضا