الارشيف / اخبار الفن

مصر تنجح في إدخال كمية كبيرة من الوقود إلى غزة.. ما التفاصيل؟

اخبار من اليمن أفادت مصادر أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف تنجح في زيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة، وإعادة تدفق الوقود للقطاع، حسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية.

 

وقالت القناة إن ما يقرب من 150 ألف لتر سولار يتم دخولها من رفح إلى المستشفيات بقطاع غزة، وإعادة تدفق شاحنات الوقود عبر المعبر إلى قطاع غزة.

 

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن أنه في فجر الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في غزة، حيث قامت بتفتيش جميع الأقسام، فضلًا عن التحقيق مع جميع المتواجدين بالمجمع الطبي بداية من النازحين إلى المرضى، وحتى الطواقم الطبية والعاملين واعتقلت عددًا منهم، لم يتم تحديد عددهم حتى اللحظة، بسبب انقطاع الاتصالات.

 

وأضافت أن بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية، مثل المواد المخدرة والأوكسجين، والحصار، فقد استشهد 40 مريضًا، بالإضافة إلى استشهاد عدد من الأطفال الخدج الذين كانوا يتواجدون في الحضانات التي فُصلت عنها الكهرباء.

 

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع أي شخص من مغادرة مستشفى الشفاء، بما في ذلك المرضى والطواقم الطبية، ما يشكل خطرًا على حياة المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفى، فضلًا عن تعريض الطواقم الطبية للخطر.

 

واعتبرت الوزارة أن تحويل الاحتلال مستشفى الشفاء بغزة إلى سجن كبير هو جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مصر تنجح في إدخال كمية كبيرة من الوقود إلى غزة.. ما التفاصيل؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تنجح في إدخال كمية كبيرة من الوقود إلى غزة.. ما التفاصيل؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تنجح في إدخال كمية كبيرة من الوقود إلى غزة.. ما التفاصيل؟.

قد تقرأ أيضا