الارشيف / اخبار اليمن

وسائل إعلام اماراتية تهاجم اتفاق الهدنة بين الأطراف اليمنية وتصفه بخدمة الحوثيين

اخبار من اليمن بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عنه خلال الأيام الماضية، هاجمت وسائل إعلامية تابعة للإمارات اتفاق التهدئة الجديد بين الأطراف اليمنية.

وذكرت صحيفة العرب الإماراتية إن الاتفاق يصب في خدمة الحوثيين، ويسعى لاسترضائهم، وأضافت أن بنود مشروع الاتفاق قد تثير غضب المكونات الأخرى، خاصة الانتقالي الجنوبي.

وقالت الصحيفة الإماراتية أن ما يثير مخاوف المكونات السياسية اليمنية الأخرى هو أن الاتفاق، الذي قد يتم الإعلان عن تفاصيله خلال الساعات القادمة، يدعو إلى تشكيل لجنة حوار سياسية تضم مختلف المكونات، تكون مهمتها التحضير لتسوية سياسية، وهو ما يعني العودة إلى المربع الأول في ملف المفاوضات، خاصة أن عمل اللجان يكون عادة طويل النفس وتفاصيله متشعّبة.

وأشارت الصحيفة أن صيغة الاتفاق، التي يجري الحديث عنها، تبدو غير معنية بالحل السياسي، وإنما هي معنية بتحسين الظروف المعيشية في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، ومناطق سيطرة الحوثيين، بما يوحي بوجود قبول ضمني باستمرار واقع الانقسام الحالي، وتعليق الحل السياسي إلى وقت غير معلوم.

وأكدت الصحيفة إلى أن موقف الحكومة اليمنية غير معروف قد يرتبط برغبة السعودية في وقف المعارك مع الحوثيين، وإن تأجيل الحل السياسي إلى وقت غير معلوم لا يتماشى مع خطط المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يريد أن تفضي مسارات الحوار اليمنية - اليمنية (سواء داخل الشرعية أو مع الحوثيين) إلى حل في صالحه، أي الاعتراف بوضع الجنوب؛ بقطع النظر عن نتائج الحوار مع الحوثيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن مليشيا الحوثي لا تبدو مكترثة باتفاق التهدئة، التي تدفع السعودية والأمم المتحدة نحوها، وتستمر بالتصعيد بإطلاق صواريخ وإرسال مسيَّرات نحو إسرائيل من أجل خلط الأوراق، ما يجعل من الصعب توقّع قبولها بسلام دائم، سواء مع السعودية أو مع الأطراف اليمنية، حتى لو حصلت على تنازلات أكبر مما تطالب به.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وسائل إعلام اماراتية تهاجم اتفاق الهدنة بين الأطراف اليمنية وتصفه بخدمة الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وسائل إعلام اماراتية تهاجم اتفاق الهدنة بين الأطراف اليمنية وتصفه بخدمة الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وسائل إعلام اماراتية تهاجم اتفاق الهدنة بين الأطراف اليمنية وتصفه بخدمة الحوثيين.

قد تقرأ أيضا