الارشيف / اخبار الفن

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم.. يتربع منتخب مصر على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026 فى أمريكا وكندا والمكسيك، وذلك عقب إسدال الستار على مواجهات الجولة الأولى.

 

يتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم القادم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية برصيد 3 نقاط.

وحقق المنتخب الوطنى فوزًا عريضًا أمام جيبوتى، بستة أهداف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا.

 

فيما حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.

كما تعادل منتخب إثيوبيا، دون أهداف، مع نظيره منتخب سيراليون، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026.

 

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

 

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم.

قد تقرأ أيضا