الارشيف / اخبار الفن

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى بلاده (صور)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن استقبل اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، اليوم السبت، القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن د. يفغيني كودروف. 


واستعرض اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، والمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لبدء عملية سياسية، شاملة برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وإعادة الاستقرار إلى البلاد والمنطقة بشكل عام.
وبهذا الخصوص جدد الرئيس الزُبيدي التأكيد على جديّة المجلس الانتقالي الجنوبي  ومجلس القيادة الرئاسي في الدفع بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، منوها إلى أهمية الدور الروسي المساند للجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الأزمة الإنسانية التي تشهدها بلادنا بسبب الحرب والتراكمات السياسية على امتداد العقود الثلاثة الماضية.


وأكد  الزُبيدي، خلال اللقاء، توافق أعضاء مجلس القيادة الرئاسي حول القضايا الرئيسية التي ستتضمنها العملية السياسية القادمة وفي طليعتها قضية شعب الجنوب وحلها حلا جذريا بما يُلبي تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره.

 


من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الروسي دعم روسيا لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار إلى بلادنا المنطقة، مجددا استعداد حكومة بلاده للعب دور أكبر للدفع بتلك الجهود لبدء عملية سياسية شاملة تحت إشراف الأمم المتحدة.

 


كما جدد القائم بأعمال السفير الروسي دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، واستعدادها لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء الحرب.

 


حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وأنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي، ومن السفارة الروسية كل من بافيل كورولوف، وجوليا تشيسانوفا الملحقين في السفارة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

b7f3ede96d.jpg
68839e7eb4.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى بلاده (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى بلاده (صور)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى بلاده (صور).

قد تقرأ أيضا