الارشيف / اخبار اليمن

اللواء الزُبيدي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي اليوم السبت، القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف.

واستعرض اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، والمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لبدء عملية سياسية، شاملة برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وإعادة الاستقرار إلى البلاد والمنطقة بشكل عام.

وبهذا الخصوص جدد اللواء الزُبيدي التأكيد على جديّة مجلس القيادة الرئاسي في الدفع بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، منوها إلى أهمية الدور الروسي المساند للجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن بسبب الحرب والتراكمات السياسية على امتداد العقود الثلاثة الماضية.

وأكد الزُبيدي، توافق أعضاء مجلس القيادة الرئاسي حول القضايا الرئيسية التي ستتضمنها العملية السياسية القادمة وفي مقدمتها قضية الجنوب.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الروسي دعم بلاده للجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، مجددا استعداد حكومة بلاده للعب دور أكبر للدفع بتلك الجهود لبدء عملية سياسية شاملة تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما اكد دعم روسيا لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، واستعدادها لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اليمنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللواء الزُبيدي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللواء الزُبيدي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللواء الزُبيدي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن.

قد تقرأ أيضا