الارشيف / اخبار الفن

جرائم المحتل مستمرة.. التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرسة الفاخوره في غزة

اخبار من اليمن مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال، في مدرسة الفاخورة شمال غزة، حيث قتلت عشرات الشهداء، حسب ما أعلنته وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

 

وكشف مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي هول ما حدث في مدرسة الفاخورة بعد القصف الإسرائيلي العنيف الذي استهدفها السبت، وأظهر الفيديو دمارا هائلا في المكان وجثثا مترامية على جوانب أروقة المدرسة التي تأوي مئات النازحين في شمال غزة.

 

وذكر الجناح العسكري لحركة حماس أن "القوات الإسرائيلية ارتكبت (مجزرة) في مدرسة الفاخورة الواقعة في شمال غزة"، وأشار تلفزيون فلسطين إلى أن وقوع "200 قتيل في القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة".

 

وهذه المرة الثانية خلال شهر التي تتعرض فيه هذه المدرسة للقصف، فسبق أن استهدف الطيران الإسرائيلي مدرسة الفاخورة في الرابع من نوفمبر، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة العشرات.

 

وتُظهر اللقطات التي شاركتها قناة الجزيرة يوم السبت الآثار المروعة للجثث، بما في ذلك جثث الأطفال، المنتشرة في جميع أنحاء مبنى المدرسة.

 

وندد المدير العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بالضربات "المروعة" على المدارس التي تؤوي النازحين في غزة.

 

وكان مسؤول من وزارة الصحة التابعة لحماس قد قال في وقت سابق إن 50 شهيدا على الأقل قتلوا في إحدى هذه الهجمات.

 

وقال المستشار الألماني أولاف شولتز، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك "حاجة ملحة لتحسين الوضع الإنساني" في قطاع غزة.

 

وأكد المستشار “الحاجة الملحة لتحسين الوضع الإنساني لسكان قطاع غزة”، حسب بيان. وأضاف أن "وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية يمكن أن يساهم في تحسين كبير في رعاية السكان".

 

وتظاهر آلاف الأشخاص مرة أخرى، اليوم السبت، في المملكة المتحدة لدعم الفلسطينيين والمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

 

في لندن، بدلًا من موكب كبير مثل أيام السبت الخمسة السابقة، تم تنظيم العديد من المسيرات والمسيرات.

 

 

وتظاهر مئات الأشخاص بالقرب من مكتب زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، الذي تعرض لانتقادات بسبب رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

 

ومع ذلك، مثل رئيس الوزراء ريشي سوناك، فإنه يدعو إلى توقف مؤقت للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

 

كما تم تنظيم احتجاجات أخرى في عدة مدن بريطانية، وخرج نحو 300 ألف شخص يوم السبت الماضي في مسيرة في لندن حسب شرطة العاصمة، وهي أكبر مظاهرة يتم تنظيمها في العاصمة البريطانية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

 

ومنذ ذلك الحين، سجلت قوات شرطة لندن 386 حالة اعتقال على خلفية النزاع، بما في ذلك 253 حالة على صلة بالمظاهرات.

 

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنهم يقوموا حاليًا بتوسيع العمليات البرية في قطاع غزة والمستهدف الآن هو جباليا والزيتون، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بحدوث غارات إسرائيلية جديدة ومكثفة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأسفرت عن مزيد من الشهداء والمصابين، حسب إعلام فلسطيني.

 

وقال مراسل القناة، إن صفارات الإنذار تدوي في عدد كبير من المستوطنات، تزامنا مع تواصل إطلاق رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجمع الشفاء الطبي، وقامت بإخلائه من الكوادر الطبية والمرضى والمصابين القادرين على المشي.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
جرائم المحتل مستمرة.. التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرسة الفاخوره في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جرائم المحتل مستمرة.. التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرسة الفاخوره في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جرائم المحتل مستمرة.. التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرسة الفاخوره في غزة.

قد تقرأ أيضا