الارشيف / اخبار الفن

حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 في مصر

اخبار من اليمن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر، في مصر والظواهر الجوية المتوقعة على بعض المدن الساحلية، بالإضافة إلى حالة الملاحة البحرية.

 

وحذرت الأرصاد الجوية، في رسالة للمواطنين، من حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون تكون رعدية أحيانًا، بخلاف انخفاض درجات الحرارة ونشاط رياح.


وتوقعت الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2-3 درجات على أغلب الأنحاء، ونشاط رياح على معظم الأنحاء، وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2: 3) درجة مئوية.

 

ولفتت الأرصاد، في بيان لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس غدًا تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على «العلمين- الضبعة- الإسكندرية- شمال محافظة البحيرة- كفر الشيخ»، واعتبارا من الساعة الثانية ظهرا تمتد الأمطار إلى «شمال محافظة الدقهلية- دمياط - بورسعيد».

 

وتكون الأمطار متوسطة الشدة، قد تصل إلى الرعدية أحيانا على «السلوم وأجزاء من مطروح- جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية- الغربية- الشرقية - المنوفية»، تمتد مساء إلى «القاهرة- الجيزة- القليوبية- الإسماعيلية - السويس».

 


ولفتت الأرصاد إلى وجود منخفض جوي عميق يؤثر على البلاد خلال 48 ساعة القادمة، وهو منخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد، حيث يجعل الطقس متقلبا وماطرا ويميل إلى البرودة نسبيًا، كما تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتثير الرمال على مناطق متفرقة، وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

 

وأشارت إلى أن حالة الطقس غدًا تشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على كل من: «الفيوم- بني سويف- جنوب سيناء- منطقة خليج السويس».

 

وتكون الأمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء، كما تنشط رياح مثيرة للأرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60- 70 كم / ساعة)، وارتفاع الموج من 3- 5 متر.


ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الأحد 19 نوفمبر:

 

  • القاهرة والوجه البحري العظمى 24 درجة الصغرى 17 درجة
  • والسواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 17 درجة
  • وجنوب سيناء العظمى 31 درجة الصغرى 21 درجة
  • وشمال الصعيد العظمى 26 درجة الصغرى 15 درجة
  • وجنوب الصعيد العظمى 28 درجة الصغرى 17 درجة

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 في مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 في مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 في مصر.

قد تقرأ أيضا