الارشيف / اخبار الفن

أرقام مفزعة بشأن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي تجاه مدرسة الفاخورة بغزة

اخبار من اليمن قال الدكتور عدنان أبو حسنة المتحدث باسم “وكالة الأونروا”، إن اليوم شهد مجزرة من إسرائيل تجاه مدرسة الفاخورة، وهي أحد الملاجئ الرمزية، لافتا إلى أن هذه المدرسة تعرضت للقصف الإسرائيلي مرتين في 2008، وهي تقع  داخل مخيم جباليا الذي تعرض للقصف أكثر من مرة خلال الأعوام السابقة، ولكن لم يكن بهذا الحجم الكبير من الخسائر الضخمة في الأرواح، حيث يسكنه حوالي 170 ألف لاجئ فلسطيني.

 

وأشار أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية ب برنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، إلى أن ما حدث في مديرية الفاخورة، هو قصف مروع.


ونوه المتحدث باسم الأونروا بأن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت عن عدد الضحايا في مدرسة الفاخورة تجاوز الـ 200 شهيد في مثل هذه الأحداث، وهناك أعداد كبيرة من الجرحى.

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، أن 12300 فلسطيني استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أغلبهم أطفال ونساء.

 

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الشهداء بينهم 5 الاف طفل، و3300 سيدة، بالإضافة إلى 30 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

 

ووفقا للمكتب فقد بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 200 طبيب وممرض ومسعف، و22 من رجال الدفاع المدني، و56 صحفيًا.

 

وقال المكتب الحكومي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 95 مقرا حكوميا، و260 مدرسة منها 64 مدرسة خرجت عن الخدمة، وكان آخر مجزرة مدرسة الفاخورة التي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح.

 

وأضاف أنه تم تدمير قرابة 77 مسجد كليا، و165 مسجدا جزئيا جدًا، بالإضافة إلى استهداف 3 كنائس.

 

وأوضح أن عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي 43 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 225 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، أي قرابة 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أرقام مفزعة بشأن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي تجاه مدرسة الفاخورة بغزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أرقام مفزعة بشأن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي تجاه مدرسة الفاخورة بغزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أرقام مفزعة بشأن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي تجاه مدرسة الفاخورة بغزة.

قد تقرأ أيضا