الارشيف / اخبار اليمن

مطالبات حوثية لمساهمي أكبر شركة أسهم وهمية بصنعاء التبرع بأموالهم للمقاومة الفلسطينية


اخبار من اليمن طالبت المليشيا الحوثية مساهمي أكبر شركة أسهم وهمية في العاصمة صنعاء التبرع بأموالهم للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة للتغطية عن العجز المالي والذي نهبته قيادات حوثية .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم ان قيادات حوثية عليا بنيابة الأموال العامة طالبوا من مساهمي شركة فلافور تهامة بالتبرع بنصف أموالهم لصالح أبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لنيل الأجر والثواب بعد تبديد القيادات الحوثية لأكثر من 60 مليار ريال من أسهم الشركة .
وأضافت المصادر إن غالبية المساهمين رفضوا المقترح الحوثي لكن المليشيا تحاول الدفع ببعض المساهمين للتبرع من اجل تشجيع الآخرين في التبرع من أجل نهب أموال الناس بعد أكثر من عشرة شهور من قيام المليشيا بحجز أموال شركة فلافور تهامة والتي تزيد أموالها عن 160 مليار ريال وفقا للمعلومات الأولية .
وأكدت المصادر ان الحوثيين يستثمروا اموال تزيد عن 250 مليار ريال في 12 شركة أسهم وهمية تم التصريح لهن من قبل قيادات حوثية من أجل نهب اليمنيين وتغطية العجز في السيولة في مناطق سيطرتها منهن 10 تم حجز اموالهن قبل اربع سنوات.
وأعترف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في حكومة الانقلابيين بصنعاء علي العماد في وقت سابق أن إحدى الشركات الوهمية التي تديرها بلقيس الحداد ترفض الإعتراف أين ذهبت 37 مليار ريال من أموال المساهمين و60 مليار عجز في شركة فلافور تهامة التي تديرها فتحية المحويتي .
ويتهم المساهمون المليشيا الحوثية بالمماطلة في الفصل في القضايا المتعلقة بالشركات الوهمية لفترة طويلة من أجل الاستمرار في استثمار اموال المساهمين لصالح قيادات حوثية .
وقامت وحدة مكافحة الفساد التابعة للبنك المركزي اليمني فرع صنعاء القابع تحت سيطرة المليشيا الحوثية بإيقاف عشر شركات أسهم بحجة غسيل الأموال وغيرها من التهم الكيدية قبل أكثر من أربعة أعوام بهدف السطوا على أموال هذه الشركات لسد عجزها المالي ولتغطية على حروبهم العبثية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مطالبات حوثية لمساهمي أكبر شركة أسهم وهمية بصنعاء التبرع بأموالهم للمقاومة الفلسطينية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مطالبات حوثية لمساهمي أكبر شركة أسهم وهمية بصنعاء التبرع بأموالهم للمقاومة الفلسطينية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مطالبات حوثية لمساهمي أكبر شركة أسهم وهمية بصنعاء التبرع بأموالهم للمقاومة الفلسطينية.

قد تقرأ أيضا