الارشيف / اخبار اليمن

”بيتر هوكنز”: نهتم بالتعليم فى مقدمة الورشة ونركز على تعليم الفتيات فى دولة اليمن”خاص ”

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن وقال مفوض الأمم المتحدة "بيتر هوكنز" فى حوار خاص لـ المشهد اليمني، أن الخطة التنموية التى تناقشها الورشة اليوم ليست مقتصرة فقط على محافظة تعز و لكنها سوف تنفذ على العديد من المحافظات داخل دولة اليمن، ولكن كانت محافظة تعز هي الأمثل للبدء بها وبعد الإنتهاء منها سوف نتقدم للامام لتنمية المحافظات تلوا الأخري، وأوضح اننا ليس من الهام أن نتحدث على الأمول المقدرة لهذا العمل ولكن الأهم من ذلك أننا نتحدث عن الأمكانيات و الأهداف التي سوف تساعد في تحقيق هذا العمل المثمر، ولا ننسى التحدث عن المشاركة المجتمعية التي تحدث اليوم هذا هو الأساس و ليس مجرد الجانب المالي فيها.

وأشار "هوكنز" أن التحدث على المقدرات المالية سوف يحدث ولكن من المهم أننا ننتقل من الجانب الإنساني إلى التعافي ومن التعاقي إلى بناء السلام و التنمية.

وأكد مرة أخري على أنة أندهش أثناء استعراض الأفكار فى الورشة مما يحدث من ترابط فكري ومشاركة للرؤى ومدي الإتفاق من خلال أعلي سلطة، والتي تبداء بالمجلس الرئاسي باليمن و السلطة الحالية في محافظة تعز، وأيضا من القطاعات الخاصة و المنظمات الشريكة سواء الدولية أو المحلية.

مؤكداً على أن الكل يفكر و يشارك الأفكار لتتوافر الجهود لنقدم خدمة أفضل فى محافظة تعز.

وقال "هوكنز": أننا ايضا نناقش عملية التعليم فى محافظة تعز، حيث أن هناك عدد كبير من الأطفال خارج العليم، موضحاً أن هذا الرقم لابد من النظر إلية و التعامل معة وإيضاً لابد من حصر عدد الأطفال الذين يكملو مراحل تعليمهم الدراسية بداية من المرحلة الأبتدائية إلى مرحلة الثانوي حتى الجامعة، وركز أيضا على الفتيات على ضرورة إكمالهم المستويات التعليمة موضحاًأن المرة اليوم فى المجتمعات العربية لها دور كبير وفعال.

وعلق "هوكنز"على الجامعات قائلاً: أن السلطة المحلية فى محافظة تعز تحدثت عن هذا الموضوع وأوضحت أن هناك العديد من الجامعات فى الدولة ولكن تقريبا لديهم مشكلة في تسجيل تلك الجامعات، ولكن النقطة الأساسية التي نتكلم عنها فى عملية التعليم، ليست الجامعة فقط ولكن نحن نبداء من المرحلة الأساسية إلى الثانوية حتى الجامعة هذة هي الخطوات الثلاثة التى يجب أن نركز عليها.

أما بالنسبة للمدة الزمنية لتنفيذ تلك الأهدف، فنحن نضع عامين 2024-2026 وهذة تعتبر خطة مرحلية وأنتقالية من الوضع الراهن إلى وضع إنتقالي وبعد ذلك إلي وضع مستدام.

وانهى الحوار بأنه يري رؤية مستقبلية لمحافظة تعز من الحرب إلى السلام .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”بيتر هوكنز”: نهتم بالتعليم فى مقدمة الورشة ونركز على تعليم الفتيات فى دولة اليمن”خاص ” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”بيتر هوكنز”: نهتم بالتعليم فى مقدمة الورشة ونركز على تعليم الفتيات فى دولة اليمن”خاص ”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”بيتر هوكنز”: نهتم بالتعليم فى مقدمة الورشة ونركز على تعليم الفتيات فى دولة اليمن”خاص ”.

قد تقرأ أيضا