الارشيف / اخبار الفن

إقالة مديرة جامعة كندية لإنكارها دور حماس في الاغتصاب والانتهاكات الجنسية

اخبار من اليمن أقالت جامعة ألبرتا الكندية، الدكتورة سامانثا بيرسون، مديرة مركز الاعتداء الجنسي من منصبها في الجامعة، بعد توقيعها على عريضة تنفي فيها حدوث أي عمليات اغتصاب أو انتهاكات جنسية من قبل حركة حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأعلنت الجامعة الكندية، في بيان صدر أمس السبت، إقالة بيرسون فورًا من منصبها وتعيين مدير مؤقت جديد لمركز الاعتداء الجنسي.

وأكدت الجامعة، أن آراء بيرسون الشخصية لا تمثل آراء المؤسسة.


أثار مخاوف مفهومة


وصرح رئيس الجامعة ونائب المستشار بيل فلاناجان، أن الاستخدام غير السليم وغير المصرح به مؤخرًا لاسم مركز الاعتداء الجنسي بجامعة ألبرتا في تأييد رسالة مفتوحة أثار مخاوف مفهومة لدى أعضاء مجتمعنا والجمهور.

وتابع: «أريد أن أوضح أن الآراء الشخصية للموظف السابق لا تمثل بأي حال من الأحوال آراء جامعة ألبرتا».

كما سلط فلاناجان الضوء على التزام الجامعة بالشمولية، قائلًا: «يجب أن تكون الخدمات التي تقدمها الجامعة، وخاصة تلك التي تدعم رفاهية وصحة أفراد المجتمع، مفتوحة ومرحبة بجميع الأفراد في مجتمعنا المتنوع».

وفيما يتعلق بالجدل، أعرب فلاناجان عن تعاطفه، قائلًا: «أتفهم أن هذا الحدث كان مؤلمًا للغاية وربما أضعف ثقة الأفراد في مجتمعنا».

واعترف بالتأثير السلبي المحتمل على ثقة الأفراد، خاصة في ظل الطبيعة الحرجة لعمل المركز.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إقالة مديرة جامعة كندية لإنكارها دور حماس في الاغتصاب والانتهاكات الجنسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إقالة مديرة جامعة كندية لإنكارها دور حماس في الاغتصاب والانتهاكات الجنسية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إقالة مديرة جامعة كندية لإنكارها دور حماس في الاغتصاب والانتهاكات الجنسية.

قد تقرأ أيضا