الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي: لسنا قراصنة ولا نتحدى المجتمع الدولي وإسرائيل هي أكبر خطر على المنطقة

اخبار من اليمن قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها لا تتحدى المجتمع الدولي، بعد إعلانها عن الاستيلاء على سفينة قالت إنها إسرائيلية في البحر الأحمر، اليوم الأحد.

وقال عضو الوفد الحوثي المفاوض، عبدالملك العجري، إن "من يتحدى المجتمع الدولي هو الكيان الاسرائيلي ،من يدوس القانون الدولي بقدميه هو الكيان الصهيوني ،من يجعل المنطقة على كف عفريت هو الكيان الاسرائيلي" .

وأضاف الحوثي أن جماعته لن تكتفي بالفرجة وهي تشاهد مسلسل الفضعات اليومية، وقال إن "إسرائيل تتصرف وكان ابناء غزة وفلسطين مقطوعين من شجرة ولا ينتمون لأمة المليار ونصف المليار، اصبحت صدورهم تغلي كالبراكين".

وأردف: "إسرائيل تقتل وتدمر بحرية مطلقة وبإذن مفتوح من الولايات المتحدة التي تكبل أي تحرك للمجتمع الدولي لوقف المحرقة الانسانية في غزة ،وتمارس مع إسرائيل كل هذا الجنون وتطالب الآخرين بالتعقل !! امريكا اكبر قرصان في العالم وإسرائيل اكبر خطر على المنطقة".

كيف تمت العملية؟

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن مسلحين يعتقد أنهم من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران استخدموا غارة بطائرة هليكوبتر للاستيلاء على "سفينة شحن يابانية" - قال الحوثيون إنها إسرائيلية - في جنوب البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة "nbcnews" في خبر ترجمه المشهد اليمني، عن مسؤولين أنه، في حوالي الساعة الواحدة ظهرًا يوم الأحد بالتوقيت المحلي، حلقت طائرة هليكوبتر فوق سفينة جالاكسي ليدر، وهي سفينة مملوكة لليابان وترفع علم جزر البهاما، وهبط عدد من الأفراد المسلحين إلى سطح السفينة.

ويأتي الهجوم قبالة سواحل اليمن بعد أيام فقط من إصدار الحوثيين رسما بيانيا مع تعليقات بالعبرية والعربية والإنجليزية تقول: “سوف نغرق سفنكم”. وأظهر الرسم سفينة تجارية إسرائيلية تشتعل فيها النيران.

وكانت المليشيات الحوثي التابعة لإيران، قالت إنها سيطرة على سفينة في البحر الأحمر اليوم، وقالت إنها سفينة نقل إسرائيلية، تحمل اسم "غالاكسي ليدر" وعلى متنها طاقم يضم 22 بحارا.

ونقلت قناة "الميادين" الممولة من إيران، عن مصادر حوثية أن القوات البحرية للحوثيين، تحتجز 52 شخصا كانوا على متن "السفينة الإسرائيلية" في البحر الأحمر.

وأضافت أن طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم والتثبت من جنسياتهم من قبل أجهزة الحوثيين، "المعنية".

وتضاربت الروايات، التي تابعها "المشهد اليمني"، بشأن هوية السفينة، ما بين من يقول إنها اسرائيلية، ورواية تقول إنها يابانية، وأخرى ذكرت أنها يونانية.

وبين حين وآخر، تخرج المليشيات الحوثية التابعة لإيران، لتعلن عن عمليات تقول إنها تستهدف الكيان الاسرائيلي، في محاولة منها لتبييض جرائمها التي ارتكبتها بحق اليمنيين، طوال سنوات، حيث قتلت مئات الآلاف من اليمنيين، وشردت الملايين، من منازلهم وقراهم ومدنهم قسريًا، وفجرت منازلهم ومساجدهم وقنصت أطفالهم ونهبت ممتلكاتهم ورواتبهم، وارتكبت فظائع مماثلة لما يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين، منذ سنوات طويلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي: لسنا قراصنة ولا نتحدى المجتمع الدولي وإسرائيل هي أكبر خطر على المنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي: لسنا قراصنة ولا نتحدى المجتمع الدولي وإسرائيل هي أكبر خطر على المنطقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي: لسنا قراصنة ولا نتحدى المجتمع الدولي وإسرائيل هي أكبر خطر على المنطقة.

قد تقرأ أيضا