الارشيف / اخبار الفن

شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي للإيجار

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من المواطنين عن شقق الإسكان الاجتماعي بالإيجار، بعدما أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي عن طرح شقق الاسكان الاجتماعي بالإيجار التمليكي، ضمن برنامج سكن لكل المصريين، بعد اعتماد القرار من قبل مجلس الوزراء.


حيث يتساءل الكثير حول موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي بالإيجار، ومن المقرر طرح شقق للإيجار خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يعمل صندوق التمويل العقاري على الانتهاء من إعداد الطرح الجديد للوحدات السكنية.

 

شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي للإيجار 2023


  • - يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألا يقل عن 2500 جنيه.
  • - أن تبلغ قيمة الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة من القرار 6000 جنيه شهريًا للفرد، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.
  • - ويتم إجراء بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.
  • - ألا يكون المواطن قد سبق له واستفاد من وحدات سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكني آخر وذلك عن طريق إجراء استعلام.
  • - أن يلتزم العميل الراغب باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.
  • - في حالة تمتع العميل من استفادة سابقة أو تملك وحدة سكنية يمكن المشاركة ببرنامج الإيجار دون الحصول على دعم نقدي، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.
  • - كما يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار والاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلًا ضمن محور التمليك لمنخفضى الدخل، بشرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في حينه للحصول على الوحدة التمليك.


وأقرت الوزارة طرح مساحات مختلفة منها مساحة 90 مترًا مربعًا، وأخرى 75 مترًا مربعًا، وتصل مدة الإيجار 7 سنوات، ويمكن التجديد إذا كان للعميل المستأجر رغبة في ذلك مع زيادة قيمة الإيجار بنسبة 7% كل عام.


وقررت الوزارة أن يتم طرح قرابة 1000 وحدة سكنية بـ 4 محافظات وهي «المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف»، وبعد ذلك تتم زيادة عدد الوحدات لعدد 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع سكن كل المصريين الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات.


ويتراوح سعر الوحدة السكنية بالإيجار ما بين 1200 جنيه و1500 جنيه، ويتم السداد على طريق:

 

  • - يجب على العميل أن يسدد نسبة 25% من الدخل الشهري كقيمة للإيجار الشهري فيما يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بسداد ودعم التمويل العقاري المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.
  • - ويسدد العميل مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع ثلاثة أشهر من القيمة الإيجارية للوحدة يتم استرداده عند انتهاء مدة الإيجار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي للإيجار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي للإيجار، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي للإيجار.

قد تقرأ أيضا