الارشيف / اخبار اليمن

أول رد من اليابان على اختطاف مليشيا الحوثي سفينة في البحر الأحمر

اخبار من اليمن علقت اليابان على اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية سفينة في البحر الأحمر، مؤكدة العمل على تأمين الإفراج عن السفينة وطاقمها.

وقالت الحكومة، اليوم الاثنين، إنه "تم الاستيلاء على سفينة الشحن التي تديرها شركة Nippon Yusen KK، والمعروفة على نطاق واسع باسم NYK Line، ولا يوجد مواطنون يابانيون بين طاقمها"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليابانية الرسمية "كيودو".

ونقلت الوكالة اليابانية عن المتحدث باسم الحكومة هيروكازو ماتسونو قوله إن "الحكومة تدين بشدة مثل هذا العمل"، مضيفا أنها "تعمل مع الدول المعنية لتأمين الإفراج عن السفينة وطاقمها".

والأحد، أعلنت مليشيا "الحوثي" التابعة لإيران في اليمن، إنها "استولت على سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الساحل اليمني، فيما أعلن الاحتلال أن السفينة مملوكة من شركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل شركة يابانية. تم اختطافها بتوجيهات إيرانية من قبل ميليشيا الحوثي في ​​اليمن".. موضحًا أنه "يوجد على متن السفينة 25 فردا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون". وأكد أنه: "لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد من اليابان على اختطاف مليشيا الحوثي سفينة في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد من اليابان على اختطاف مليشيا الحوثي سفينة في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد من اليابان على اختطاف مليشيا الحوثي سفينة في البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا