الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تنشر فيديو للحظة استيلاءها على سفينة شحن في البحر الأحمر ”شاهد”

اخبار من اليمن نشرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اليوم الاثنين، تسجيلا مصورا قالت إنه لعملية استيلاء قواتها على سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد.

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: "مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر".

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الأحد، قد اعتبرت أن اختطاف السفينة "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر، "حدث خطير للغاية على المستوى العالمي"، وقالت، إن السفينة "ليست إسرائيلية، ولا تحمل إسرائيليين".

ويظهر الفيديو مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من مسلحي الحوثي، ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

و"غالاكسي ليدر" تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى "راي كار كاريرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "راي شيبينغ" المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة "غالاكسي ليدر" برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تنشر فيديو للحظة استيلاءها على سفينة شحن في البحر الأحمر ”شاهد” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تنشر فيديو للحظة استيلاءها على سفينة شحن في البحر الأحمر ”شاهد”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تنشر فيديو للحظة استيلاءها على سفينة شحن في البحر الأحمر ”شاهد”.

قد تقرأ أيضا