الارشيف / اخبار الفن

تحذيرات من حدوث مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب الحرب

اخبار من اليمن حذر مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، من أن الأوضاع والظروف العيشية لأهالي قطاع غزة في ظل استمرار العدوان والحصار تنذر بحدوث مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة.

وقال المكتب - في بيان صحفي "إن حدوث مجاعة في قطاع غزة نتيجة النقص الحاد في المواد الغذائية والأساسية يؤكد بأن المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة يرسمون لمخطط خبيث يهدف إلى إفراغ قطاع غزة وتهجير أهله وهو ما يرفضه الشعب الفلسطيني، يومًا بعد يوم تتفاقم الحالة الإنسانية وتتردى بشكل غير مسبوق، ويزداد الوضع الميداني كارثيةً وسوءًا لم يمر به قطاع غزة من قبل".

وأشار إلى أن الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف المواد الغذائية الأساسية كالطحين والزيت والأرز والمعلبات بأنواعها المختلفة، بالتزامن مع التوقف التام لعمل المخابز، وبالتالي انعدام مئات الأصناف من المواد الغذائية من السوق تمامًا.

وأكد أنه إلى جانب هذه المعاناة المتواصلة والتي يعاني منها قرابة من 2.3 مليون إنسان في قطاع غزة فإن أعداد النازحين من محافظات إلى محافظات أخرى أصبحت كبيرة جدًا وفوق الطاقة الاستيعابية، مما أوجد إقبالًا متزايدًا على طلب المواد الإغاثية الأساسية غير الموجودة أصلًا، وبالتالي فإن هذا ينذر بحدوث مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة في محافظات قطاع غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تحذيرات من حدوث مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات من حدوث مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب الحرب، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات من حدوث مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب الحرب.

قد تقرأ أيضا