الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تتوعد بصد أي هجوم بحري وتقول إن لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للرد

اخبار من اليمن حذرت جماعة الحوثي التابعة لإيران، يوم الاثنين، من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بـ"رد مناسب" على هذه الخطوة، موضحة أن لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات.

جاء ذلك في تصريح لقائد قوات الدفاع الساحلي بجماعة الحوثي محمد القادري، وفق ما نقلته قناة المسيرة التابعة لمليشيات الحوثي، غداة إعلان الجماعة الاستيلاء على سفينة قالت إنها إسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وقال القادري إن قواتهم لديها "الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات وبأعيرة نارية مناسبة وضربات في أي وقت وبأي مكان" عند أي تدخل أجنبي في مياههم الإقليمية أو جزرهم.

وأضاف أنهم قادمون على "مرحلة جديدة نشهد فيها تطورا نوعيا داخل القوات البحرية ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي (لليمن)".

ونشر المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في تغريدة على منصة إكس، مقطع فيديو للعملية العسكرية التي تمت خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

والأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن "اختطفوا" سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، نافيا أن يكون على متنها إسرائيليون.

وأشار مكتب نتنياهو إلى أنه يوجد على متن السفينة 25 فردا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون.

وتوعدت جماعة الحوثي الأحد، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

ولليوم الـ46 يشن جيش الاحتلال ، حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تتوعد بصد أي هجوم بحري وتقول إن لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للرد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تتوعد بصد أي هجوم بحري وتقول إن لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للرد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تتوعد بصد أي هجوم بحري وتقول إن لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للرد.

قد تقرأ أيضا