الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مركز الدراسات و الإعلام الإقتصادي : أربع مسارات هي الأهم لتحقيق التنمية فى تعز

اخبار من اليمن صرح "مصطفي نصر"رئيس مركز الدرسات و الإعلام الإقتصادي فى حوار خاص لـ المشهد اليمني أن ورشة التشاور ليست الأولى ولكنها قامت بناء على عدة ورش لنصل لهذة الورشة، وهي فى الحقيقة خطة طموحة لتحقيق التعافي الإقتصادي وتحقيق تنمية مستدامة فى محافظة تعز بالتركيز على 4 أولويات رئيسية.

وأوضح "نصر"أن الأولوية الأولى هي" الحوكمة"وتمكين السلطة المحلية وكذلك أيضا تنمية الإرادات وتحقيق السلام وتعزيز الأمن هذة الأربع مسارات هي الأهم لتحقيق التنمية فى تعز وأنا ارى أنها سوف تتحقق إذا تم التركيز عليها، كما أرى حماس شديد لدي المنظمات الدولية لدعم هذة الخطة، من تحقيق السلام والتنمية، مشيراً إلى أن هذا الأمر غاية فى الأمية، ولذلك أتصور أن هناك مسؤولية كبيرة الأن على السلطات الرسمية و المنظمات الدولية فى دعم هذة الخطة.

وقال"نصر" أرى حماس شديد لدي المنظمات المحلية والقطاع الخاص وأيضا السلطة المحلية مؤكدا على أنها إذا نفذت سوف تشكل تجربة نجاح لمحافظة تعز يمكن أن تغير مسار الحرب فى اليمن إلي تحقيق السلام والتنمية مشددً على أن هذا الأمرغاية فى الأهمية، مؤكداً أن هناك الأن مسؤولية كبيرة على السلطات الرسمية والمنظمات الدولية فى دعم هذه الخطة لتخرج إلى النور بالشكل الذي وضعت فية.

وتحدث "نصر"عن المشاريع التي تم إقتراحها فى الورشة قال: أن الخطة تضمنت عدة مشاريع في إطار المجالات الأربعة ومشاريع عملية تتعلق بعضها بتقوية الجانب الأمني و الموسس لدي السلطات المحلية والبعض منها يتعلق بتنمية الإيرادات لتعزيز القطاع الزراعي و القطاع السمكي، وقطاع المنشأت الصغيرة وضخ الأموال لتمويل المشروعات الصغيرة التي تستوعب نسبة كبيرة من العمالة.

وقال"نصر" أن القطاع الخاص طرح خلال الورشة أنه يوفر 90% من الوظائف وبالتالي لابد من مضاعفة هذا التعين، حيث أعلن القطاع الخاص عبر أهم بنكين للتمويل الأصغر لتخصيص ما يذيد عن 10 مليار ريال لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة، وهذة فرصة كبيرة نتمني أنها تحقق نقلة نوعية فى محافظة تعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رئيس مركز الدراسات و الإعلام الإقتصادي : أربع مسارات هي الأهم لتحقيق التنمية فى تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مركز الدراسات و الإعلام الإقتصادي : أربع مسارات هي الأهم لتحقيق التنمية فى تعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مركز الدراسات و الإعلام الإقتصادي : أربع مسارات هي الأهم لتحقيق التنمية فى تعز.

قد تقرأ أيضا