الارشيف / اخبار الفن

بايدن: قريبون جدًا من الوصول لاتفاق حول إطلاق سراح رهائن في غزة

اخبار من اليمن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهم “قريبون جدًا” من تأمين إطلاق سراح عشرات الرهائن المحتملين الذين تحتجزهم حماس.

 

وأضاف: "نحن الآن قريبون جدًا، قريبون جدًا – يمكننا إعادة بعض هؤلاء الرهائن إلى الوطن قريبًا جدًا، لكننا لا نريد الخوض في تفاصيل الأمور".

 

وأوضح: "لا يتم فعل أي شيء حتى يتم إنجازه، وعندما يكون لدينا المزيد لنقوله، سنفعل ذلك، لكن الأمور تبدو جيدة في الوقت الحالي".

 

في غضون ذلك، قال مسؤول أمريكي لرويترز إن إسرائيل وحماس “قريبتان جدا جدا” من الاتفاق على اتفاق.

 

وأوضح المسؤول أن الاتفاق سيشمل إطلاق حماس سراح 50 رهينة، معظمهم من النساء والأطفال، مقابل إطلاق سراح 150 سجينا فلسطينيا وهدنة لمدة أربعة أو خمسة أيام.

 

وتابع: "نعتقد أننا قريبون جدًا من التوصل إلى اتفاق. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، ولا يزال يتعين تحقيق الموافقة. لكننا نعتقد أننا قريبون جدًا".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي عقد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا لمجلس الوزراء الحربي وسط إشارات متزايدة على وجود اتفاق وشيك بشأن إطلاق سراح الرهائن.

 

ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو بعد ذلك مع مجلس الوزراء الأمني ​​في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (5 مساء بتوقيت جرينتش) والحكومة الكاملة في الساعة الثامنة مساء (6 مساء بتوقيت جرينتش).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بايدن: قريبون جدًا من الوصول لاتفاق حول إطلاق سراح رهائن في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بايدن: قريبون جدًا من الوصول لاتفاق حول إطلاق سراح رهائن في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بايدن: قريبون جدًا من الوصول لاتفاق حول إطلاق سراح رهائن في غزة.

قد تقرأ أيضا