الارشيف / اخبار اليمن

أين تتواجد السفينة التي سيطر عليها الحوثيون في البحر الأحمر؟.. هذا ما كشفته الأقمار الصناعية قبل قليل

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن في تحقيق بصري نشرته "نيويورك تايمز" قبل قليل، قالت إن السفينة جالكسي التي اختطفها الحوثيون الأحد الماضي في البحر الأحمر، وصلت أمس الإثنين، وكانت اليوم الثلاثاء، ترسو قبالة ميناء الحديدة المزدحم على البحر الأحمر.

وكانت سفينة استولت عليها ميليشيا الحوثي اليمنية في البحر الأحمر يوم الأحد راسية خارج ميناء يمني مزدحم يوم الثلاثاء، وفقًا لتحليل صور الأقمار الصناعية الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز.

وأظهرت صورة الأقمار الصناعية التي تم التقاطها صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي السفينة، جالاكسي ليدر، راسية بين سفن أخرى قبالة ميناء الحديدة على البحر الأحمر، على بعد حوالي 430 ميلاً جنوب شرق الموقع الذي تم بثه في آخر بث تم استقباله خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبالاعتماد على صورة أخرى للأقمار الصناعية، تمكنت صحيفة التايمز من تحديد وصول سفينة Galaxy Leader إلى الميناء يوم الاثنين.

وقالت في التحقيق الذي اطلع عليه "المشهد اليمني"، مساء اليوم: "تم رصد السفينة لأول مرة في صور الأقمار الصناعية من قبل موقع TankerTrackers.com، الذي يراقب الشحن العالمي".

فيما يلي: "صورة التقطتها الأقمار الصناعية صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، تظهر قائد السفينة في مرسى الحديدة باليمن. وصلت السفينة إلى الميناء صباح يوم الاثنين".

وسبق أن تحققت "التايمز" من مقطع فيديو نشرته مليشيا الحوثي يوم الاثنين يظهر قواتها وهي تستولي على "جالاكسي ليدر". ويظهر الفيديو مروحية عسكرية تقوم بتسليم ما لا يقل عن 10 رجال مسلحين إلى سطح السفينة التي يبلغ طولها حوالي 600 قدم والاستيلاء على جسر السفينة. وينتهي الفيديو بالسفينة التي تحمل الآن العلم الذي يستخدمه الحوثيون بالإضافة إلى العلم الفلسطيني، وتحيط بها قوارب حوثية أصغر حجمًا.

وتضمن الفيديو أيضًا أدلة حول متى وأين تم اختطاف السفينة، بما في ذلك ساعة وشاشة كمبيوتر ملاحية، تشير إلى الوقت العصيب والموقع الذي سيطر فيه المقاتلون الحوثيون على السفينة يوم الأحد بالقرب من ساحل اليمن.

قبل ساعات من الاختطاف ، هددت ميليشيا الحوثي - التي تعد جزءًا مما يسمى بمحور المقاومة الإيراني، إلى جانب ميليشيا حزب الله اللبناني والجماعات المسلحة في العراق - باستهداف السفن التي ترفع علم إسرائيل وتمتلكها وتديرها والتي تعبر البحر الأحمر. وبعد الاستيلاء على السفينة، أعلن متحدث باسم الحوثيين أن الاختطاف كان بمثابة إظهار دعم "للشعب الفلسطيني المظلوم".

وقال الجيش الإسرائيلي إن السفينة كانت في طريقها إلى الهند قادمة من تركيا وكان بها "طاقم دولي، بدون إسرائيليين".

ومع ذلك، يبدو أن المالك المستفيد من الشركة – أي الشخص الذي يمارس السيطرة عليها، أو يمتلك أكثر من ربعها أو يتلقى فائدة اقتصادية كبيرة منها – كان في مرحلة ما مليارديرًا إسرائيليًا، رامي أونجار، وفقًا لأوراق بارادايس. ، وهو تسرب كبير لوثائق سرية كشف في عام 2017 عن عالم خفي من الثروة والملكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أين تتواجد السفينة التي سيطر عليها الحوثيون في البحر الأحمر؟.. هذا ما كشفته الأقمار الصناعية قبل قليل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أين تتواجد السفينة التي سيطر عليها الحوثيون في البحر الأحمر؟.. هذا ما كشفته الأقمار الصناعية قبل قليل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أين تتواجد السفينة التي سيطر عليها الحوثيون في البحر الأحمر؟.. هذا ما كشفته الأقمار الصناعية قبل قليل.

قد تقرأ أيضا