الارشيف / اخبار اليمن

تصريح إيراني صادم يهين ”شيعة الشوارع”: إذا تفاقم الوضع في غزة فسنأتي بـ500 ألف مقاتل من اليمن

اخبار من اليمن في تصريحات صادمة، توعدت إيران، بجلب 500 ألف مقاتل من اليمن إلى فلسطين، إذا تفاقم الوضع بقطاع غزة.

وسبق وأن أطلق مسؤولين إيرانيين، تصريحات وصفوا خلالها مليشيات الحوثي بـ"شيعة الشوارع"، وهو تعبير مُهين يؤكد على تعامل إيران مع المليشيات الحوثي، كتابع ذليل، وبنظرة أقل من نظرتها لبقية مليشياتها في دول عربية أخرى.

وقال عضو مجلس تشخیص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي لقناة "الميادين": "خلال الأيام المقبلة ستنفتح جبهات جديدة في حرب غزة، وإذا استمر الوضع في غزة بالتدهور فيمكن لليمنيين جلب حوالي 500 ألف مقاتل إلى فلسطين".

وتسبب هذا التصريح، بغضب واسع لدى ناشطون موالون لجماعة الحوثي، حيث اعتبروه إهانة للجماعة، وإصرار إيراني على تبعية المليشيات لطهران، وليس لليمن.

وقبل أيام، قال مسؤولون إيرانيون إن اليمن "يقصدون مليشيات الحوثي" ستتحرك نصرة لفلسطين، وتوعدت بتوجيه ضربات إلى الكيان الإسرائيلي عبر "محور المقاومة" في اليمن ولبنان والعراق وسوريا.

تأتي هذه التصريحات في وقت ترفض إيران المشاركة في الحرب إلى جانب المقاومة الفلسطينية، وتدعو للسلام ومنع التصعيد، وتعلن تبرؤها من معركة طوفان الأقصى، ومن أي مناوشات أو عملية تنفذها مليشيات موالية لها في لبنان واليمن والعراق وسوريا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تصريح إيراني صادم يهين ”شيعة الشوارع”: إذا تفاقم الوضع في غزة فسنأتي بـ500 ألف مقاتل من اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصريح إيراني صادم يهين ”شيعة الشوارع”: إذا تفاقم الوضع في غزة فسنأتي بـ500 ألف مقاتل من اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصريح إيراني صادم يهين ”شيعة الشوارع”: إذا تفاقم الوضع في غزة فسنأتي بـ500 ألف مقاتل من اليمن.

قد تقرأ أيضا