الارشيف / اخبار الفن

عبد الفتاح السيسي: أرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لتنفيذ هدنة إنسانية في غزة

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن عرضت قناة إكسترا نيوز، خبرا عاجلا، يفيد بأن الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي، كتب على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، “أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلي اتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين”.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “الجهود المصرية المبذولة، ستظل مستمرة؛ من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة”.

 

وبثت القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا، مفاده: “مصدر مصري مسئول قال لـ القاهرة الإخبارية، إن مصر تعلن نجاح الوساطة المشتركة مع الولايات المتحدة ودولة قطر التي أسفرت عن التوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة”.

وأضاف المصدر: “مصر تؤكد استمرار متابعتها لتنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين، وأن الرئيس الأمريكي يتقدم بالشكر للرئيس المصري وأمير دولة قطر على قيادتهما الحاسمة وشراكتهما في التوصل إلى هذا الاتفاق، وأن مصر تثمن الجهود التي بذلتها دولة قطر الشقيقة والولايات المتحدة؛ للتوصل إلى اتفاق الهدنة بقطاع غزة”.

ولفت المصدر إلى أنه “سيتم الإعلان عن توقيت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة خلال 24 ساعة، وتستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، وأن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تشمل دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكل مناطق القطاع”.

 

وأوضح أن الهدنة الإنسانية تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة، مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عبد الفتاح السيسي: أرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لتنفيذ هدنة إنسانية في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبد الفتاح السيسي: أرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لتنفيذ هدنة إنسانية في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبد الفتاح السيسي: أرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لتنفيذ هدنة إنسانية في غزة.

قد تقرأ أيضا