الارشيف / اخبار الفن

عاجل.. أول تعليق من السفيرة الأمريكية بالقاهرة عن الهدنة في قطاع غزة

اخبار من اليمن قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج، فى بيان صباح اليوم، إنه كما أعلن الرئيس بايدن، فقد دخلت الولايات المتحدة فى شراكة مع مصر وقطر لتسهيل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين فى غزة وتنفيذ وقف ممتد للقتال، مما يتيح للمساعدات الإنسانية الإضافية الوصول إلى الشعب الفلسطينى.

وأكدت أن مصر أظهرت مرة أخرى طوال هذه الأزمة وخلال هذه المفاوضات التزامها بالاستقرار الإقليمى، كما أظهرت أيضا كرمها فى مساعدة المدنيين الذين وقعوا فى براثن الصراع.
 


وأضافت  في البيان الصادر: وبالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، فإنني أيضًا أقدر وأدرك تركيز مصر الثابت والممتد على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين فى غزة وتسهيل مغادرة المواطنين الأجانب من غزة فى أمان بما فى ذلك المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم. وإننى ممتنة لإصرار شركائنا المصريين وتصميمهم على العمل معنا بشكل وثيق لتحقيق أخبار اليوم المفعمة بالأمل - وهى شهادة لا لبس فيها على قوة شراكتنا".

وأكدت أن الولايات المتحدة تشيد بقيادة الحكومة المصرية ورؤيتها طويلة المدى فى العمل من أجل تحقيق السلام فى الشرق الأوسط. وكما قال الرئيس بايدن والوزير بلينكن، فإن الولايات المتحدة ترفض التهجير القسرى للفلسطينيين من غزة سواء إلى مصر أو إلى أي مكان آخر.

واختمت بيانها قائلة:إننى متمسكة بهذه الالتزامات والأهداف المشتركة فى الوقت الذى أتولى فيه مهام منصبى فى القاهرة".


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل.. أول تعليق من السفيرة الأمريكية بالقاهرة عن الهدنة في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. أول تعليق من السفيرة الأمريكية بالقاهرة عن الهدنة في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. أول تعليق من السفيرة الأمريكية بالقاهرة عن الهدنة في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا