الارشيف / اخبار الفن

مخيمر أبو سعدة لـ "متن نيوز": خسائر الحرب والرأي العام الإسرائيلي أرغموا "نتنياهو" على الهدنة

اخبار من اليمن كشف الدكتور مخيمر أبو سعدة الخبير السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، أن إسرائيل ستلتزم بالهدنة، لأن طريقة صياغتها تعتمد على إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين على مراحل مع منع الطيران الإسرائيلي وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في منطقة جنوب قطاع غزة ولساعات محدودة في منطقة شمال غزة حتى لا يتمكن الطيران الإسرائيلي من معرفة أماكن اختباء أو أماكن وجود الرهائن والمحتجزين الإسرائيليين

 

وأضاف "أبو سعدة" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن الطرف الاكثر استفاده حاليًا اعتقد بان المقاومة وصمودها في الميدان هو الذي حقق هذه الهدنة، مشيرًا إلى هذه الهدنة كانت ضرورية لعدة أسباب أولًا هناك لا زال مئات الجثث تحت الأنقاض ولم يتم دفنها بسبب استمرار عمليات القصف والقتل الإسرائيلي ولذلك سوف تتمكن العائلات والمقاومة الفلسطينية من دفن الجثث التي تحت الأنقاض على مدار أيام.

 

وأوضح الخبير السياسي الفلسطيني، أنه سيتم نقل الجرحى من مستشفيات قطاع غزة اتجاه الجنوب لأن إسرائيل قامت باستهداف المستشفيات وهي الشفاء والمعمداني والإندونيسي ولذلك اعتقد أنه سيكون هناك محاولات لنقل الجرحى للجنوب والأهم من كل ذلك إن الهدنة لمدة أربعة أيام سوف تعطي المقاومة الفلسطينية استراحة مقاتل بعد ٤٥ يوم من الحرب المستمر في كل القطاع.

 

وتابع: "وبالتالي المقاومة ستكون في وضع يجعلها ترتب صفوفها وترتيب أوراقها خلال مرحلة ما بعد وقف إطلاق النار ويبدو أن إسرائيل لما ترغب منذ البداية بوقف إطلاق النار كان نتنياهو يُصّر على استمرار الحرب حتى القضاء على حماس وقدراتها العسكرية ولكن اعتقد عدم تقدم الجيش بشكل كبير والخسائر التي شملها الجيش الإسرائيلي أكثر من ٧٠ قتيل حتى اليوم وضغط الرأي العام الإسرائيلي هو الذي أدى لهذه الصفقة".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مخيمر أبو سعدة لـ "متن نيوز": خسائر الحرب والرأي العام الإسرائيلي أرغموا "نتنياهو" على الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مخيمر أبو سعدة لـ "متن نيوز": خسائر الحرب والرأي العام الإسرائيلي أرغموا "نتنياهو" على الهدنة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مخيمر أبو سعدة لـ "متن نيوز": خسائر الحرب والرأي العام الإسرائيلي أرغموا "نتنياهو" على الهدنة.

قد تقرأ أيضا