الارشيف / اخبار الفن

لاتهامات عنصرية.. حبس 17 مشجعا من أنصار منتخب الأرجنتين

اخبار من اليمن أمر قاض برازيلي بالحبس الاحتياطي لمشجع أرجنتيني متهم بالتلفظ بإهانات عنصرية خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، بين البرازيل والأرجنتين.

وحقق منتخب الأرجنتين الفوز على البرازيل، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد ماراكانا الشهير، في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت المباراة أحداثًا مثيرة تسببت في تأجيل انطلاقها لمدة 30 دقيقة بعد اندلاع اشتباكات بين جماهير البرازيل والأرجنتين، تسببت في تدخل عناصر الشرطة، التي اعتقلت نحو 20 مشجعا من جماهير المنتخبين، فيما أصيب 5 أشخاص تم نقلهم بسيارات الإسعاف وفقًا لما أكدت وسائل إعلام أرجنتينية.

وبحسب صيحفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تعتبر قاضية محكمة العدل في ريو دي جانيرو أن الإهانة العنصرية مثبتة وتصر في قرارها على أنها "جريمة خطيرة متكررة" رغم التحذيرات الصادرة بعدة لغات خلال المباراة.

وزعم أحد الشهود الذين مثلوا أمام المحكمة أنه سمع المشجع الأرجنتيني يشير إلى الضحية على أنه "قطعة قرد"، ويعاقب على جريمة الإهانة العنصرية في البرازيل بالسجن لمدة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات، بالإضافة إلى الغرامة، ولا يسمح بتجنب الحبس الوقائي بدفع الكفالة.

إلى جانب المشجع المتهم بالعنصرية، تم القبض على 17 أرجنتينيًا آخر لتسببهم في اضطرابات أثناء المباراة وازدراء قوات الأمن، وأمر أحدهم بالابتعاد عن ملاعب كرة القدم كإجراء احترازي وأمر بالمثول أمام القاضي.

من ناحية أخرى، انتقد البيان الصادر عن المحكمة عدم اعتقال مشجعين برازيليين آخرين شاركوا أيضًا في أعمال الشغب.

ورفع منتخب التانجو رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، بينما توقف رصيد منتخب البرازيل عند 7 نقاط في المركز السادس.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لاتهامات عنصرية.. حبس 17 مشجعا من أنصار منتخب الأرجنتين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لاتهامات عنصرية.. حبس 17 مشجعا من أنصار منتخب الأرجنتين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لاتهامات عنصرية.. حبس 17 مشجعا من أنصار منتخب الأرجنتين.

قد تقرأ أيضا