الارشيف / اخبار الفن

رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: معظم المفرج عنهم من النساء والأطفال

اخبار من اليمن وافق الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس على هدنة، بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، مدّتها أربعة أيام قابلة للتجديد، تقضي بالإفراج عن 50 امرأة وطفلًا من بين الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة، مقابل إطلاق نساء وأطفال فلسطينيين مسجونين في إسرائيل.

وتشمل المرحلة الأولى إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال خلال أربعة أيام يتم خلالها وقف النار، مقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء والقصر.

وبالتزامن، نشرت وزارة العدل الإسرائيلية، اليوم، قائمة ضمت أسماء 300 معتقل فلسطيني موجودين في سجون إسرائيلية، في إشارة إلى أن صفقة تبادل الأسرى التي أعلن عنها مع حركة حماس ستتجاوز 150 فلسطينيا.


معظمهم من النساء والأطفال


قال قدورة فارس رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن الصفقة التي وافقت عليها المقاومة في غزة وقوات الاحتلال تشمل الإفراج عن 50 محتجزا لدى المقاومة، مقابل 150 أسيرا لدى قوات الاحتلال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن المفرج عنهم جميعا من النساء والأطفال، والطفل هنا هو كل من دون الثامنة عشر، وبنظر لعدد الأسرى الفلسطينيين الكبير فقد اعتمد معيار الإفراج عن الأقدم.

وأوضح أن الهيئة في انتظار إعلان أسماء المفرج عنهم من الأسرى الفلسطينيين من الاحتلال، والإعلان عن مكان التبادل، وسوف يتسلمهم الصليب الأحمر الدولي ويسلمهم إلى ذويهم، وسنكون على أهبة الاستعداد لتقديم أي مساعدات يحتاجها المفرج عنهم.

ولفت إلى أن الاحتلال في بداية العدوان على غزة كان يدعي أن القوة العسكرية هي الحل الوحيد للإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة، لكن بعد شهر ونصف فشل الاحتلال في تحرير المحتجزين، وبل على العكس تسبب في مقتل وإصابة عشرات الآلاف.

وذكر أن الاحتلال أيقن الآن أن القوة العسكرية لن تحقق له أهدافه، وأنه مجبر في النهاية على الجلوس على طاولة المفاوضات، لكن هناك إصرارا على تجاهل ذلك والاستمرار في سلوكه الهمجي، كجزء من عملية انتقام شاملة ضد الفلسطينيين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: معظم المفرج عنهم من النساء والأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: معظم المفرج عنهم من النساء والأطفال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: معظم المفرج عنهم من النساء والأطفال.

قد تقرأ أيضا