الارشيف / اخبار الفن

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن: قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة في طليعة قضايا العملية السياسية

اخبار من اليمن التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، اليوم الخميس، وعبر الاتصال المرئي، سعادة غابرييل مونيرا فينيالس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن.

 


واستعرض اللقاء المستجدات السياسية في اليمن على الضوء الجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن. 


وجدد الزُبيدي خلال اللقاء، دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، لكل الجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنهاء الصراع في بلادنا وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.


وأكد  الزُبيدي، أن قضية شعب الجنوب، ستكون حاضرة في طليعة القضايا التي ستتمحور حولها العملية السياسية الهادفة إنهاء الصراع في المنطقة، وفق إطار تفاوضي خاص بها، بإجماع مجلس القيادة الرئاسي وبدعم الأشقاء في التحالف.

 


وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى، وبهذا الشأن طالب الرئيس الزُبيدي الأصدقاء في دول الاتحاد الأوروبي بتكثيف الدعم الإنساني المُقدم للحكومة للتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية على شعبنا في ظل استمرار توقف صادرات النفط والغاز عقب الهجمات الإرهابية الحوثية، التي استهدفت المنشآت النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة.

 


من جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، حرص دول الاتحاد على دعم كافة الجهود المبذولة لوقف الحرب والبدء بعملية سياسية شاملة تُنهي الصراع وتؤسس لسلام مستدام في البلد.


كما جدد السفير فيناليس موقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والجهود التي تبذلها الحكومة لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، مؤكدا مواصلة دول الاتحاد الأوروبي في دعم القطاع الإنساني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى.


حضر اللقاء عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن: قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة في طليعة قضايا العملية السياسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن: قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة في طليعة قضايا العملية السياسية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن: قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة في طليعة قضايا العملية السياسية.

قد تقرأ أيضا