الارشيف / اخبار اليمن

الزبيدي يؤكد حضور القضية الجنوبية في طليعة القضايا الهادفة إنهاء الصراع

اخبار من اليمن أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي أن القضية الجنوبية ستكون حاضرة في طليعة القضايا التي ستتمحور حولها العملية السياسية الهادفة إنهاء الصراع في المنطقة، جاء ذلك أثناء لقاءه مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونيرا فينيالس.

وفي اللقاء المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، جدد الزُبيدي دعم مجلس القيادة لكل الجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وشمل اللقاء الحديث عن الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة الأخرى، مطالباً الأصدقاء في دول الاتحاد الأوروبي بتكثيف الدعم الإنساني المُقدم للحكومة للتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية على الشعب اليمني في ظل استمرار توقف صادرات النفط والغاز عقب الهجمات الإرهابية الحوثية، التي استهدفت المنشآت النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة.

فيما أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، حرص دول الاتحاد على دعم كافة الجهود المبذولة لوقف الحرب والبدء بعملية سياسية شاملة تُنهي الصراع وتؤسس لسلام مستدام في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الزبيدي يؤكد حضور القضية الجنوبية في طليعة القضايا الهادفة إنهاء الصراع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزبيدي يؤكد حضور القضية الجنوبية في طليعة القضايا الهادفة إنهاء الصراع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزبيدي يؤكد حضور القضية الجنوبية في طليعة القضايا الهادفة إنهاء الصراع.

قد تقرأ أيضا