الارشيف / اخبار اليمن

شحنة وقود ملوثة تتوجه إلى ميناء عدن (وثيقة)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن تحدثت وثيقة رسمية عن توجه شحنة وقود ملوثة إلى ميناء عدن، جنوبي اليمن، تتبع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ما يعرض مولدات الطاقة والمعدات التي تعمل بهذا المادة للتلف، والتسبب بالتلوث البيئي.

وطالبت أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، المهندس أحمد مسعد سعيد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، بمنع تفريغ السفينة MT.AM.MOON المحملة بنحو 5000 طن متري من مادة الديزل، المقدمة من برنامج الاغذية العالمي من تفريغ حمولتها في ميناء الزيت بعدن، بحسب الوثيقة.

وكشفت الوثيقة المؤرخة في 19 نوفمبر 2023، أن الهيئة تلقت بلاغا عن السفينة، بأن السفينة تحمل (5000) طن متري من مادة الديزل الملوثة، منها (2000) طن متري يتبع برنامج الأغذية العالمي، بدعم العمليات الإنسانية والإغاثية، لتفريغها في ميناء الزيت بعدن، بعد أن رفض السماح لها بتفريغ حمولتها في صهاريج شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت.

وأضافت بادويلان، بأنه تم رفض السماح للسفينة بتفريغ وتخزين شحنتها في حضرموت، بسبب تلوثها، لتتجه إلى ميناء الزيت التابع لمصافي عدن في مدينة البريقة- عدن لتفريغها.

ونوهت على عدم قبول تفريغ الشحنة من مادة الديزل في ميناء الزيت بعدن، أو أي صهاريج تابعة لشركة النفط، وإعادتها إلى بلد المنشأ كونها ملوثة وغير مطابقة للمواصفات بموجب تقرير الفحص المؤرخ 7 نوفمبر 2023م، الصادر من فرع شركة النفط حضرموت الساحل حتى لا تعمل أضرارا للمولدات التي تعمل بالديزل وتلويث البيئة وغيرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شحنة وقود ملوثة تتوجه إلى ميناء عدن (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شحنة وقود ملوثة تتوجه إلى ميناء عدن (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شحنة وقود ملوثة تتوجه إلى ميناء عدن (وثيقة).

قد تقرأ أيضا