الارشيف / اخبار الفن

برلمانيون عن كلمة السيسي: مصر موقفها تاريخي إزاء القضية الفلسطينية

اخبار من اليمن برلماني: موقف مصر برفض تهجير الفلسطينين تاريخي ويساند رغبة الأشقاء هناك

النائب محمود عصام عن حديث الرئيس باستاد القاهرة: نحن أمام قيادة سياسية تضع خطوط حمراء من أجل المواطن

أعلن عدد من نواب البرلمان تأييدهم لموقف الرئيس عبد الفتاح تجاه القضية الفلسطينية، خاصة بعد كلمة الرئيس أمام مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، والذي عقد اليوم الخميس، في استاد القاهرة الدولي.

من جانبه قال النائب حسانين توفيق عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن الموقف المصري برفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية واضح منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة، وهذا الموقف يتفق تماما مع موقف الأشقاء في فلسطين الذين يرفضون وبشدة مغادرة أراضيهم ومصر تدعمهم وبقوة في هذا القرار.

وأوضح توفيق في تصريحات إعلامية ان المحاولات الإسرائيلية المتواصلة لإحداث نكبة جديدة في الأراضي الفلسطينية لن تفلح، والقيادة السياسية في مصر تعي تماما هذه المخططات ويحسب لها هذا الموقف التاريخي دفاعا عن القضية الفلسطينية التي يعتبرها العالم العربي والإسلامي أحد أهم الثوابت التاريخية لهذه الأمة.

وأضاف توفيق: "الوصف الحقيقي لما يجري الآن في غزة هو بلطجة إسرائيلية وخروج على كافة المواثيق والقوانين الدولية، والدول التي تصنف نفسها متحضرة للأسف بعضها متواطئ بالصمت والبعض الآخر يبارك ما يحدث"، مشددا على أن القيادة السياسية في مصر لن تقبل أى مساس بالأمن القومي.

قال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي من استاد القاهرة الدولي شارح بكل وضوح للدور المصري فى القضية الفلسطينية ومؤكدا على الثوابت المصرية فى هذا الملف على مدار التاريخ.

جاء ذلك فى تصريحات له مساء الخميس، مؤكدا على أن هذا الحديث يؤكد على أننا أمام قيادة سياسية تمتلك القدرة على وضع الخطوط الحمراء التي تحفظ سيادة الوطن وتحمي القضية الفلسطينية من التصفية وتحافظ على أمن مصر القومي على كافة المستويات.

لفت عصام إلى أن مصر هي الدولة الأكبر التي قدمت مساعدات للدولة الفلسطينية آخرها ما دشنه ا الرئيس اليوم، مشيرًا إلى أن الهدنة المرتقب بدايتها فجر الجمعة بوساطة مصرية سيُسهل بموجبها دخول كافة المساعدات التي أعدتها واستقبلتها مصر، مؤكدا على أن مثل هذه الجهود رسالة واضحة لدور مصر على مدار التاريخ فى القضية الفلسطينية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
برلمانيون عن كلمة السيسي: مصر موقفها تاريخي إزاء القضية الفلسطينية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلمانيون عن كلمة السيسي: مصر موقفها تاريخي إزاء القضية الفلسطينية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلمانيون عن كلمة السيسي: مصر موقفها تاريخي إزاء القضية الفلسطينية.

قد تقرأ أيضا