الارشيف / اخبار اليمن

شاهد ماذا فعل الحوثيون بالسفينة جالكسي بالبحر الأحمر؟.. رقصة برع نشرتها قناة الجزيرة! ”فيديو”

اخبار من اليمن نشرت قناة الجزيرة القطرية، مقطع فيديو لعناصر مسلحة من مليشيات الحوثي لإيران، يؤدون رقصة البرع اليمية، على متن السفينة "جالكسي ليدر" وهي سفينة شحن تجارية يابانية اختطفوها الأحد الماضي جنوب البحر الأحمر.

ويظهر الحوثيون يرقصون بأسلحتهم على متن السفينة، على أنغام زوامل طائفية، في مشاهد انتشرت بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وكان الباحث والكاتب السياسي اليمني عبدالناصر المودع، قال في وقت سابق، إن الحوثيين، لا يستطيعون مصادرة السفينة، "جالاكسي ليدر" التي استولوا عليها الأحد الماضي، جنوب البحر الأحمر، وقالوا إنها سفينة إسرائيلية.

وأكد المودع، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، إن الحوثيين لا يستطيعون مصادرة السفينة واستخدامها أو بيعها، مؤكدًا أنهم سيضطرون للإفراج عنها.

وتحدث عن فوائد بإمكان الحوثيين الاستفادة من السفينة حيث قال: "والشيء الوحيد الممكن أن يستخدموها مطعم بحري أو صالة أفراح أو ساحة "برع" لحقهم الرقاصين".

وقال إن الحوثيين "بهذه الحركة الحمقاء قد رفعوا رسوم التأمين على السفن الداخلة لليمن، وجعلوا الكثير من شركات الملاحة تتوقف عن الذهاب لليمن، وسينتج عن ذلك رفع أسعار السلع المستوردة والذي سيتحمل تكاليفها اليمنيين".

والأحد أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران،، احتجاز سفينة نقل بحري قالت إنها إسرائيلية، بينما تنفي تل أبيب أن السفينة جنسيتها إسرائيلية أو تابعة لها.

ونشر الحوثيون لقطات فيديو يوم الاثنين تظهر الاستيلاء على السفينة. وفيها نزل رجال مسلحون من طائرة هليكوبتر واحتجزوا رهائن تحت تهديد السلاح. وقالت الجماعة في بيان لها إن عملية الاختطاف جاءت ردا على الحملة الإسرائيلية على غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد ماذا فعل الحوثيون بالسفينة جالكسي بالبحر الأحمر؟.. رقصة برع نشرتها قناة الجزيرة! ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد ماذا فعل الحوثيون بالسفينة جالكسي بالبحر الأحمر؟.. رقصة برع نشرتها قناة الجزيرة! ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد ماذا فعل الحوثيون بالسفينة جالكسي بالبحر الأحمر؟.. رقصة برع نشرتها قناة الجزيرة! ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا